تخطى إلى المحتوى

شعر ناعم ولامع يتحدى البرد

  • بواسطة
شعر ناعم ولامع يتحدى البرد
خليجية كثيرة هي الأسئلة التي قد تطرأ على بالك حول كيفية العناية ببشرتك، وطرق التعامل مع المشاكل التي تطرأ عليها، بحيث تحافظين على نضارتها وشبابها ورونقها، وأيضا عن أفضل الطرق لوضع الماكياج حتى تبدي في قمة جمالك.

نحن في انتظار رسائلك واستفساراتك، فلكل مشكلة حل.

س: شعري جاف فكيف أعتني به في الجو البارد؟

ج: من الطبيعي أن يكون للجو البارد تأثير سلبي على شعرك، خصوصا إذا كان جافا، فيصاب بتقصف أطرافه وتجعد خصلاته، وهذا المظهر لا تحبه أي سيدة.

عندما يحل فصل الشتاء يفقد الشعر كمية من الزيوت الطبيعية وهذا يسبب ما تعاني منه الكثيرات من التقصف والتجعد.

وبما أنك مهتمة بالعناية بشعرك، سأقدم لك بعض النصائح للحفاظ عليه ناعما ولامعا خلال الشتاء:

1 – احرصي على استخدام الشامبو الذي يحتوي على أعشاب طبيعية، وابتعدي قدر الإمكان عن المواد الكيماوية والالوان الصناعية لكونها ضارة بالشعر. هذه الاعشاب ستغذي شعرك بالمعادن الاساسية.

2 – عند الاستحمام لا تستعملي الماء الساخن في غسل شعرك، ويفضل الفاتر لتحافظي على نسبة الرطوبة فيه وتضمني عدم جفافه.

3 – هناك كريمات توضع على الشعر تحتوي على زيوت طبيعية تفيدك بشكل كبير، خصوصا ما يتضمن زيت الزيتون وزيت الجوز فهو نافع جدا، وانتبهي ألا تضعي الجل لأنه يسرع من جفاف شعرك.

4 – لا تكثري من غسل شعرك، وليكن مرتين أسبوعيا للمحافظة على الزيوت الموجودة فيه.

5 – غطي رأسك عند الخروج من المنزل حتى لا يتعرض للطقس البارد، ولكن هنا يجب ان تنتبهي إلى عدم شد الإشارب إذا كنت تضعينه، بشكل كبير على الرأس إنما بطريقة تسمح للشعر بالتنفس، وإذا كنت محجبة حاولي منح شعرك وقتا خلال النهار للتنفس.

وايضا يمكنك خلط العسل مع الافوكادو وقليل من زيت اللوز في الخلاط، واستخدمي هذا القناع للشعر مرة في الاسبوع، فانه مفيد جدا لتغذية الشعر الجاف والمتقصف.

6 – صحيح أنك تحتاجين في الشتاء إلى الدفء، لكن ليكن الدفء المعتدل، فشعرك يتأثر بالحرارة العالية أيضا مثلما يتأثر بالبرودة الشديدة.

7 – ضعي لنفسك برنامجا غذائيا يتضمن أطعمة صحية، مع الإكثار من الفواكه في مواسمها والخضراوات والمكسرات.

جفاف الساقين

س: ألاحظ كثيرا أن لدي جفاف في بشرة الساقين، ماذا أفعل؟

ج: لعل هذا الامر يصيبك في فصلي الشتاء والصيف بسبب تفاوت درجات الحرارة بين المكان الدافئ الذي تكونين فيه والمكان البارد الذي تخرجين إليه أو بالعكس.

أفضل ما يمكنك القيام به لإعادة الرونق لبشرة ساقيك ومنع الجفاف هو أن تستخدمي سنفرة ومن ثم ترطيبها بكريم يحتوي على مكونات زيتية، خصوصا في المناطق التي تشهد احتكاكا مباشرا كالكاحلين والكوعين.

الغذاء ايضا امر مهم للغاية، وتناول الخضروات والفواكه الطازجة والإكثار من شرب الماء كل هذا يساعد البشرة من الداخل على الترطيب.

إذا كنت تمارسين الرياضة بشكل اعتيادي فابتعدي عن التمارين القاسية والجئي إلى التدرب في أماكن مغلقة ودافئة.

ومن المهم جدا أن تكون الملابس التي ترتدينها قطنية وناعمة الملمس، ولا تلبسي الملابس الضيقة لانها تزعج البشرة وتضايقها وتمنع الدورة الدموية من العمل بشكل جيد.

استخدمي خلطة الشوفان والحليب والسكر البني كسنفرة، فهذه الوصفة المنزلية مفيدة ومغذية جدا للبشرة. اخلطي المكونات الثلاث من دون طبخ او تعريضها الي اي حرارة، فقط اخلطيها في وعاء واستخدميها مباشرة.

بشرة مختلطة

س: ما الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة المختلطة؟

ج: إذا اعتنيت ببشرتك المختلطة بصورة جيدة، ستتجنبين الكثير من المشاكل المستقبلية، فهناك بثور قد تظهر على مناطق مثل الذقن والأنف والجبهة وهي غير محببة على الإطلاق، ولكن من خلال اتباع النصائح التالية بإمكانك التخلص منها أو منع حصولها مستقبلا.

أول ما يجب أن تقومي به هو تنظيف البشرة باستعمال منظف خاص بها يعمل على تخليصها من الدهون الزائدة، ثم شرب كميات جيدة من الماء للمحافظة على الترطيب، ووضع واق من اشعة الشمس حال الرغبة في الخروج من المنزل.

بإمكانك وضع ماسك للبشرة، ويفضل الطيني تحديدا لأنه الاكثر نفعا لحل مشاكل البشرة المختلطة.

هناك ايضا مناديل تمتص الدهون اجعليها معك دائما في حقيبتك الخاصة، فهي صحية ونافعة وتسهم في ترطيب البشرة والتخلص من الدهون بسهولة، وهناك أيضا اشرطة يتم إلصاقها على البشرة تساهم في تنظيفها وتمنع ظهور الرؤوس السوداء، ثم ضعي التونر المناسب لبشرتك بعد استعمال الأشرطة مباشرة لتغلقي مسام البشرة.

كريم الأساس الصحيح

س: كيف أضع كريم أساس على البشرة الدهنية؟

ج: كريم الأساس يمنحك جاذبية خاصة، لكن إذا كانت بشرتك دهنية قد تجدين بعض الصعوبة في وضعه في الفترة الاولى، ثم ستعتادين على الأمر، فالمسالة بحاجة إلى خطوات صحيحة ليستمر الكريم على وجهك ويحافظ على لمعان بشرتك.

هناك حاجة ماسة بداية الى إغلاق المسام الموجودة في بشرتك لمنع تكوين الزيوت والدهون، وهذا الامر سهل وليس صعبا، ويكون من خلال تمرير قطعة من الثلج على الوجه، خصوصا المناطق الأكثر دهنية. ثم ضعي المرطب على وجهك قبل استعمال كريم الاساس لتشعري بالنعومة الفائقة، وليكن مكتوبا عليه بأنه خاص ببشرتك.

وقبل ان تضعي كريم الأساس اختاري النوعية الجيدة والافضل لبشرتك وانصحك بنوع البودرة. وإذا كنت ترغبين في السائل فهو جيد، لكن اختاري غير اللامع، فهذا يكون خاصا بالبشرة الدهنية، ثم ضعي بودرة شفافة من لون البشرة نفسها لتعود الإشراقة إلى وجهك من جديد.

لكل استفساراتك عن المشاكل الجمالية التي تعانين منها يمكنك التواصل مع خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيبا رفيق على الموقعين التاليين:

mz.zeba@hotmail.com

instigram zeeba_ rafiq@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.