تخطى إلى المحتوى

ما حقيقة الشيء الصغير كالكرة أعلى الخصية اليمنى؟

  • بواسطة
ما حقيقة الشيء الصغير كالكرة أعلى الخصية اليمنى؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

لن أطيل عليكم، أشكر الدكتور الغالي عبد العليم؛ لأنه كان لدي أعراض نفسوجسدية وباستعمال زولفت تحسنت 90 بالمئة.

حاليًا لم أتوقف عن العادة السرية، وسببت لي حرقة عند التبول أو بعدها ولكن تزول هذه الحرقة بعد يومين وعند التوقف عن العادة.

وقد لاحظت منذ أشهر وجود شيء في مكان وجود الخصية اليمنى فوق، وشكلها كرة صغيرة متحركة وليست ثابتة أبدًا، وعند محاولة إمساكها أو الضغط لا يوجد ألم، ولكن لاحظت أنها تكبر بعد العادة السرية، وهي صغيرة لا ترى بالحالة الطبيعية.

لا يوجد أي أعراض والحمد لله، ولكن للاطمئنان، أنا مرة فحصت فحصاً سريريًا وأخبرني الطبيب أن هذا هو الحبل المنوي أو الكيس الذي يأتي منه المني، أو شيء من هذا القبيل، وقال لي: إني موسوس.

أحيانًا أريد لمس هذا الشيء؛ للتأكد هل يؤلمني أم لا؟ وأكتشف أنه لا شيء. هل وجود هذا الشيء جزء من جسم الإنسان داخل الكيس الذي توجد فيه الخصيتان؟

وقد فحصت الخصيتين شخصيًا فلا يوجد تورم -الحمد لله- أو ألم أبدًا.

شكرًا لكم؛ لأنكم أعظم أطباء وساعدتموني، الله يحميكم.

أرجو إبداء الرأي.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علاء حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: ما تتحسسه فوق الخصية اليمنى في الغالب هو رأس البربخ، وهو عبارة عن انتفاخ تتجمع فيه الحيوانات المنوية من الخصية قبل أن تقذف إلى الخارج، وطبعًا عند تكرار ممارسة العادة السرية يزداد هذا الانتفاخ بعض الشيء، وهذا شيء طبيعي.

ننصح بالتوقف عن ممارسة العادة السرية، وأيضًا عدم التركيز كثيرًا في تلك المنطقة بالتحسيس بين كل وقت وآخر، فلا شيء لديك يدعو للوسواس أو القلق.

وللفائدة راجع أضرار العادة السرية: (2404385824312260343)، وكيفية التخلص منها: (22704113712428455119)، وحكمها الشرعي: (46926102324312).

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.