تخطى إلى المحتوى

محكمة النقض المصرية تقرر اليوم اعادة محاكمة صحفيي قناة الجزيرة

  • بواسطة
محكمة النقض المصرية تقرر اليوم اعادة محاكمة صحفيي قناة الجزيرة

*القضاء المصري يعيد المحاكمة من جديد للاسباب عديدة صحفيو الجزيرة يدفعون بتعرضهم لظلم كبير في القبض والتحقيق * صورة: https://www.dawshagya.org/vb/storeimg…113866_693.jpg *قررت محكمة النقض المصرية اليوم الخميس قبول الطعن المقدم من صحفيي الجزيرة المعتقلين بمصر على أحكام حبسهم، وأمرت…

القضاء المصري يعيد المحاكمة من جديد للاسباب عديدة
صحفيو الجزيرة يدفعون بتعرضهم لظلم كبير في القبض والتحقيق

خليجية

قررت محكمة النقض المصرية اليوم الخميس قبول الطعن المقدم من صحفيي الجزيرة المعتقلين بمصر على أحكام حبسهم، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام إحدى دوائر محكمة الجنايات مع استمرار حبسهم.
وقد طالب محامي الدفاع -خلال الجلسة- بإطلاق سراح الصحفيين الثلاثة بيتر غريستي ومحمد فهمي وباهر محمد. وحضر تلك الجلسة سفيرا أستراليا وكندا.
وقال شعبان سعيد (عضو هيئة الدفاع بالقضية) للجزيرة إن الحكم الصادر يعني إلغاء الحكم السابق، ويعني أنه باطل ويؤيد الرأي القائل إن المتهمين تعرضوا لظلم كبير.
وأشار إلى أن إخلاء سبيل الصحفيين الثلاثة أمر تقديري للمحكمة، موضحا أن محكمة النقض ستوضح أسباب عدم إخلائها سبيلهم خلال فترة زمنية محددة "وبعد ذلك سنترافع أمام محكمة الإعادة وسنكمل من حيث انتهت محكمة النقض".
وأضاف سعيد أن "حكم اليوم يشير إلى تعرض المتهمين للظلم، لأن الحكم السابق شابته العديد من الأخطاء القانونية التي سوف تبديها محكمة النقض في الأسباب وسوف تلتزم بها المحكمة في الإعادة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.