تخطى إلى المحتوى

هل مشاهدة الأفلام الإباحية تصيب الإنسان بالعجز والبرود الجنسي؟

هل مشاهدة الأفلام الإباحية تصيب الإنسان بالعجز والبرود الجنسي؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا أشاهد كثيرا أفلام الجنس، وأحب التخيلات الجنسية، فهل لذلك أضرار؟ وهل هذه الأمور تصيب بالعجز والبرود الجنسي؟ وعندما أشاهد أفلاما وأتخيل في الغالب لا ينتصب قضيبي! فهل أنا مصاب بشيء؟

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ lm حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فبالطبع لمشاهدة الأفلام الجنسية والإفراط في ذلك مع الإفراط في الاستمناء أضرار عديدة، سواء نفسية أو عضوية، وسواء تأثيرات مؤقتة أو بعيدة المدي.

من التأثيرات النفسية التعود على ذلك النمط من الإثارة الجنسية، وأحياناً المتعة عن طريق استخدام اليد في الاستمناء، مما يؤثر سلباً بصورة كبيرة على القدرة الجنسية بعد الزواج، فلا يستمتع الرجل بالعلاقة الطبيعية مع الزوجة، ولا يشعر بإحساس المهبل مثل اليد، كما لا يستقبل الإثارة الجنسية من رؤية ومداعبة زوجته مثل مشاهدة الأفلام الجنسية، فتحدث المشكلة في العلاقة الجنسية الزوجية، هذا ما نراه كثيراً، وستقرأه كثيراً في موقعنا هذا، من خلال الاستشارات المعروضة على الموقع.

إحساس القلق والتوتر المصاحب لمشاهدة تلك الأفلام يؤدي إلى بعض الخلل النفسي المصاحب لتلك النوعية من الإثارة الجنسية، وبالتالي لا يحدث الانتصاب، كما يحدث معك، ولا يعني ذلك حتماً وجود مشكلة عضوية، ولكن الأمر يكون نفسيا.

لذا أنصح بضرورة التوقف عن مشاهدة تلك الأفلام، وعدم مراقبة الانتصاب، والحرص على الرياضة المنتظمة والتغذية الجيدة، وستجد الأمور تتحسن كثيراً، خاصة فيما يتعلق بالانتصاب الصباحي وخلال النهار.

وأنت أخي تسأل في سؤالك هل لذلك أضرار؟
اعلم أخي أن الضرر الحاصل على دينك ومخالفة ربك أشد ضررا وأعظم جرما من الضرر الطبي، إذ أن الإنسان ربما وقع في الحرام وتمادى في ذلك حتى يسقط من عين الله تعالى ولايبالي الله به في أي أوديته هلك، فاتق الله تعالى وجدد العهد والتوبة مع الله، وعاهد نفسك أن لا تقع في الحرام ولا تدخل تلك المواق التي تسخط الله تعالى.

واعلم أن الله تعالى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.