تخطى إلى المحتوى

آلام وحرقان في منطقة العجان أسفل الخصية أفيدوني

آلام وحرقان في منطقة العجان أسفل الخصية .. أفيدوني
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عمري الآن 27 عامًا، مارست العادة السرية كثيرًا جدًا، وانقطعت عنها منذ 4 شهور فقط، حيث إني كنت أمارسها بشراهة، وأنا أعاني منذ سنوات من آلام وحرقان في منطقة العجان أسفل الخصية، وعدم اندفاع البول، ونزول مني متجلط يشبه الجيلي مع السائل المنوي.

أيضًا عندي انكماش في الخصية، والقضيب، وصغر حجم الخصية، حيث حدث منذ حوالي 5 شهور ارتفاع في حرارة الخصية اليسرى، وومضات فيها، وبعدها أصبحت لينة، وانكمشت وأصبحت مثل اليمنى، حيث حدث هذا الأمر مع اليمنى قبلها بفترة طويلة.

الآن الخصية مرتفعة وصغيرة، وأشعر بآلام مزمنة في العجان، ولا تنقطع مطلقًا، والآن بعد إجبار من أهلي خطبوا لي فتاة، ويجبروني الآن على الزواج، وأنا أعاني من ضعف في الانتصاب، وصغر القضيب.

وللعلم ذهبت لطبيب منذ حوالي 3 شهور، وعملت أشعة على الخصية، وتحليل هرمونات، وقال لي: ليس عندك شيء، وأعطاني علاجًا يساعد على تدفق البول، وانتهى، ولم يحدث أي تغيير.

أيضًا أعاني من آلام أسفل الظهر، الرجاء الرد بأقصى سرعة؛ لأن حالتي النفسية سيئة جدًا، وأنا محبط جدًا، وخائف من الزواج خشية أن ينكشف أمري، أيضًا عملت مزرعة بول وكانت سليمة.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ السيد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مع سلامة الأشعة على الخصية، ومع سلامة الهرمونات، فأجد أن الأقرب لما تعاني منه من نزول أشياء متجمدة مع المني، وعدم اندفاع البول وآلام وحرقان في العجان أن يكون هناك إما احتقان شديد، أو التهاب في البروستاتا، وهو ما يحتاج لتأكيد من خلال عمل تحليل، ومزرعة لسائل البروستاتا steamy test ولو تعذر ذلك، فيمكن عمل تحليل ومزرعة للسائل المنوي، وحسب النتيجة يكون العلاج بإذن الله، والاحتقان الشديد أو الالتهاب يؤدي لما ذكرته من أعراض كما يؤدي لضعف الانتصاب، وقلة الرغبة الجنسية، ولكنها أمور مؤقتة وتتحسن مع العلاج بإذن الله، والسبب في الاحتقان التعرض المسبق للإثارة الجنسية العالية مع الإفراط في ممارسة الاستمناء، وعدم الإشباع الجنسي.

ولا أرى داعيًا للإحباط أو القلق، فهذا أمر وراد الحدوث جداً، ويُمكن علاجه بإذن الله، ولا يعيق الزواج، ولا يؤثر تأثيراً سلبياً مزمناً على القدرة الإنجابية أو الجنسية.

وعليك بتجنب العادة السرية، وتجنب المثيرات الجنسية، وتجنب الاختلاط وتجنب الجلوس لفترات مطولة، وتجنب الملابس الضيقة على منطقة الحوض، وتجنب تعرض الحوض لدرجات حرارة منخفضة.

ومرحبا بك للتواصل معنا للاطلاع على نتيجة التحليل ومتابعة الحالة.

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.