تخطى إلى المحتوى

أبو حسان: حماية الطبيب أولوية والاعتداءات تعبر عن حالات فردية

  • بواسطة
أبو حسان: حماية الطبيب أولوية والاعتداءات تعبر عن حالات فردية

الوكيل – باتت ظاهرة الاعتداء على الاطباء في المستشفيات والمراكز الطبية ‘العامة والخاصة’ المنتشرة في المملكة تؤرق العاملين في القطاع، برغم تاكيدات نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان بأن مسألة الاعتداء على الاطباء لم تعد ظاهرة مثلما كانت عليه قبل 6 أشهر.

واشار ابو حسان في حديثه لـ’العرب اليوم’ إلى ان ما حدث في آخر حالة اعتداء يعبر عن حالة فردية فقط، ولا نستطيع القول – على حد وصفه – بأن ظاهرة الاعتداء على الاطباء قد عادت.

مراقبون أكدوا لـ’العرب اليوم’ على أن مسألة الاعتداء على الاطباء توقفت لفترة وجيزة ولكنها عادت لتمنع الاطباء من أداء واجبهم المطلوب منهم على أكمل وجه خوفا من تعرضهم للضرب او الاساءة، مشيرين الى ان ما حدث مؤخرا من اعتداء على الاطباء يدل على بداية موسم جديد من الاعتداءات.

في السياق ذاته، استنكر عدد من الاطباء موقف وزارة الصحة، ونقابة الاطباء فيما يتعلق بالاعتداء الاخير على طبيب يعمل في مستشفى ابو عبيدة، معتبرين بأن النقابة والوزارة لم تكونا عونا للطبيب المُعتدى عليه ولم تحركا ساكنا، وان ردة الفعل تلك تحرض المواطنين على استضعاف الطبيب الاردني واستمرار مسلسل الاعتداء عليه.

من جهته نفى ابو حسان ما يتم تداوله من احاديث حول تقصير النقابة ووزارة الصحة فيما يتعلق بالاعتداء الاخير، مبررا بأن النقابة ووزارة الصحة قامتا بدورهما على أكمل وجه في متابعة تفاصيل ما حدث مع الطبيب والتاكيد على صورة الطبيب التي لا يُستهان بها.

أمين سر اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء فرع اربد الدكتور باسم غرايبة أكد لـ’العرب اليوم’ ان النقابة لم تُقصر في واجبها ازاء الطبيب المُعتدى عليه، وذلك بشهادة الطبيب نفسه، فالنقابة قامت بالاطمئنان على الطبيب من ثم بلغت وزارة الصحة بحالة الاعتداء، والوزارة قامت بدورها بتبيلغ النائب العام.

ويكمل غرايبة حديثه بان الطبيب الان في اجازة مرضية، وتم توقيف محام من النقابة لمتابعة قضية الاعتداء وتم التعميم على المُعتدي ليتم إلقاء القبض عليه، مشيرا الى ان النقابة وقفت على قصة الاعتداء من البداية وستبقى متابعة لها الى حين إلقاء القبض على المُعتدي.

وطالب ابو حسان بان لا يتم تضخيم الامور من قبل المواطنين او وسائل الاعلام، مؤكدا على ان ظاهرة الاعتداء على الاطباء قد توقفت من خلال الجهود الحثيثة التي قامت بها وسائل الاعلام برفع حالة الوعي لدى المواطن الاردني بأهمية وقيمة الطبيب.

يشار الى ان عدد الاعتداءات على الممرضين خلال النصف الاول من العام الجاري حتى الان بلغت نحو (25) اعتداء، فيما طال الاطباء نحو ’23″ اعتداء، فيما بلغ العام الماضي ’45″ اعتداء على اطباء ومثلها على ممرضين غالبيتها بالضرب متبوعة بالعنف اللفظي.

العرب اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.