تخطى إلى المحتوى

أنهيار مسجد و قتلى نتيجة لقصف النظام السوري لمدينة حلب بالبراميل المتفجرة

أنهيار مسجد و قتلى نتيجة لقصف النظام السوري لمدينة حلب بالبراميل المتفجرة

صورة: https://www.24.ae/images/Articles/201…08611.Png?7191 يتواصل القصف بالبراميل المتفجرة، التي يلقيها الطيران المروحي التابع للقوات النظامية السورية على مدينة حلب وجوارها في شمال سوريا للأسبوع الثالث على التوالي، ما أسفر أمس الثلاثاء، عن مقتل 8 مدنيين بينهم 5 أطفال، بحسب ما ذكر المرصد…

خليجية

يتواصل القصف بالبراميل المتفجرة، التي يلقيها الطيران المروحي التابع للقوات النظامية السورية على مدينة حلب وجوارها في شمال سوريا للأسبوع الثالث على التوالي، ما أسفر أمس الثلاثاء، عن مقتل 8 مدنيين بينهم 5 أطفال، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

أحد البراميل أصاب جامع عثمان بن عفان الذي يضم مدرسة للأطفال في منطقة العمالية بحي مساكن هنانو وقال إن القصف خلف دماراً واسعاً في الجامع المستهدف فانهار معظمه وقال المرصد في بريد إلكتروني: "قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة دوار الصالحين في مدخل حي المرجة، ومنطقة دوار الحاووظ ومناطق في حي الجزماتي". كما تعرضت مناطق في أحياء القطانة والشعار ومساكن هنانو لقصف بالبراميل المتفجرة.

ولفت المرصد إلى مقتل 8 مدنيين جراء هذا القصف، بينهم امرأة و5 أطفال.

وذكر مركز حلب الإعلامي المعارض، أن أحد البراميل أصاب "جامع عثمان بن عفان الذي يضم مدرسة للأطفال في منطقة العمالية بحي مساكن هنانو"، وقال إن القصف "خلف دماراً واسعاً في الجامع المستهدف فانهار معظمه".

وأشار المركز إلى استمرار "حالات النزوح الواسعة" التي تشهدها الأحياء الشرقية من حلب، الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة "هربا من البراميل المتفجرة".

وقال إن "أحياء الميسر والمرجة والجزماتي والمعصرانية باتت أحياء أشباح، حيث أغلقت معظم المحال التجارية، وهرب الأهالي من بيوتهم"، وعم الدمار.

معارك المعارضة
واستمرت المعارك بين مقاتلي المعارضة وجهاديي الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش". وفي محافظة دير الزور فجر انتحاري ينتمي إلى الدولة الإسلامية نفسه في المقر العام لكتيبة إسلامية مقاتلة في مدينة الميادين، وفق المرصد الذي لم يدل بحصيلة للضحايا.

وفي مدينة الرقة، التي يسيطر عليها مقاتلو الدولة الإسلامية، وزع هؤلاء الثلاثاء منشوراً اعتذروا فيه عن "التصرفات غير المقبولة من بعض الجنود التابعين للدولة الإسلامية، مما تسبب ببعض المضايقات للمسلمين".

وأضاف المنشور "من كانت له مظلمة أو أساء أحد جنودنا التعامل معه، فليتوجه لمحاكمنا الشرعية لنقتص له ونعيد له حقه".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.