تخطى إلى المحتوى

إلغاء الحسومات الممنوحة من وسطاء

إلغاء الحسومات الممنوحة من وسطاء
خليجية قالت مصادر لــ القبس ان قطاع شركات الوساطة العاملة في سوق الكويت للاوراق المالية عقد اجتماعا مع هيئة اسواق المال امس لمناقشة عدد من الملفات الجوهرية التي تمس مستقبل القطاع وتنظيمه. وعلم ان الهيئة اتخذت قرارا سيتم تعميمه بشكل رسمي خلال الايام المقبلة، يتعلق بوقف العمل نهائيا بالعمل بالخصومات التي تمنحها الشركات للعملاء.

واشارت المصادر الى انه في اطار المراجعات الدؤوبة والمستمرة التي يقوم بها مجلس المفوضين لتقويم العديد من المثالب والملاحظات على اكثر من صعيد تم حسم ملف الخصومات بشكل نهائي من دون رجعة فيه. وترى هيئة الاسواق في وقف الخصومات مصلحة لشركات الوساطة بالدرجة الاولى، حيث يحقق العدالة بين الجميع، ويجعل المنافسة في جودة الخدمات، وليس اقل الاسعار.

وتؤكد المصادر ان قرار الهيئة يعد من القرارات التي اخذت حيزا من النقاش، وفي اطار من القناعة التامة بين الهيئة والوسطاء، ما يعكس ايجابيات العهد الجديد، ويضمن نجاح اي قرارات تصدرها الهيئة. وتقول مصادر ان هناك قرارات تنظيمية ستصدر تباعا تصب في مصلحة تنظيم السوق عموما، بعد ان وضعت الهيئة يدها عليها وحددت اولوياتها في شأن المطلوب لايجاد سوق مالي منظم ونموذجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.