تخطى إلى المحتوى

اعتصام بـ’الأردنية’: أنا طالب مش دولار

  • بواسطة
اعتصام بـ’الأردنية’: أنا طالب مش دولار

الوكيل – نظمت كتلة التجديد العربية في الجامعة الأردنية وكتلة صوت الطلبة وكتلة العودة الطلابية اعتصاماً طلابياً ظهر اليوم الثلاثاء أمام برج الساعة في الجامعة الأردنية، للاحتجاج على رفع رسوم البرنامج الموازي والدراسات العليا ، تحت شعار: ‘يداً بيد لاسقاط قرار رفع رسوم الموازي والدراسات العليا’.

ويأتي الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات التي تنظمها حملة ذبحتونا بالتعاون مع القوى الطلابية وذلك لمواجهة قرار رفع الرسوم الجامعية للبرنامج الموازي والدراسات العليا في الجامعة الأردنية.

ورفع المشاركون اليافطات كتب عليها شعارات مثل: لن ندفع فواتير فسادكم، أنا طالب مش دولار، إننا طلاب حق، الطالب ما مات .. الطالب هلكوا رسوم الجامعات.

وأكد الطلبة المشاركون في الاعتصام ‘أن هذا القرار المجحف التي اتخدته ادارة الجامعة ما هو الا استمرار لنهج الخصخصة الذي يرهق كاهلنا ويعيق تقدم مسيرة التعليم في الاردن’، وأشاروا إلى ‘أنه قبل هذا القرار اتخدت الجامعة عدة قرارات منها الدفع قبل التسجيل بالاضافة الى استقبال اعداد تفوق القدرة الاستيعابية للجامعة دون اي تطوير او توسع في البنية التحتية وكل هذا على حساب طلبتنا ومخرجات التعليم’.

كما طالبوا اتحاد الطلبة بالانحياز إلى الطالب الذي انتخبه مشدداً على أهمية تصعيد الفعاليات لوقف هذا القرار الظالم والذي لن يخدم الطالب أو الجامعة.

على صعيد متصل، ستعلن حملة ذبحتونا عن فعالياتها للمرحلة القادمة لمواجهة قرار الجامعة الأردنية، كما ستبدء الحملة اتصالاتها بمؤسسات المجتمع المدني لتوضيح مخاطر هذا القرار وأضراره على الطالب والمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.