تخطى إلى المحتوى

"الأحوال المدنية": أزمة جوازات الحجاج انتهت

"الأحوال المدنية": أزمة جوازات الحجاج انتهت

الوكيل – أكد الناطق الإعلامي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات مالك الخصاونة انتهاء أزمة جوازات الحجاج التي أعادتها السفارة السعودية؛ لعدم تمكن القارئ الضوئي في السفارة من قراءتها.

ونفى الخصاونة لـ'السبيل' ما نشر حول إعادة السفارة السعودية لـ2000 جواز سفر للحجاج، مؤكدا ان مجموع الجوازات المُعادة من السفارة لا يتجاوز 140 جوازًا فقط.

وبين أن سبب إعادة الجوازات من قبل السفارة يعود لأسباب تتعلق بمتطلبات السفارة ولغايات الحج، أو لكون تلك الجوازات تم تمديد مدة سريانها على الجواز السابق 'القديم' أو لأسباب أخرى –لم يذكرها-.

وأكد أن 'الدائرة' تعاملت مع جوازات الحجاج المعادة على وجه السرعة، حيث تم تجديدها وتسليمها لأصحابها، لافتًا إلى أن 'الدائرة' عملت على فتح مكاتبها الرئيسية صباح السبت؛ للتسهيل على الحجاج.

وأشاد بالتعاون الذي أبدته السفارة السعودية مع أزمة الحجاج، مشددا في الوقت ذاته على أن جميع جوازات السفر الصادرة من دائرة الحوال المدنية ومكاتبها مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.

يذكر أن قوافل الحجاج ستنطلق الاثنين المقبل من مبنى مدينة الحسين للشباب، فيما يبلغ عدد الحجاج 5600 حاج، بحسب وزير الأوقاف هايل داود.

السبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.