تخطى إلى المحتوى

الأرجنتين: Hsbc ساعد 4000 شخص على التهرب الضريبي

  • بواسطة
الأرجنتين: Hsbc ساعد 4000 شخص على التهرب الضريبي
خليجيةبوينس ايرس-رويترز- اتهمت السلطات الارجنتينية بنك إتش إس بي سي بمساعدة أكثر من 4000 أرجنتيني على التهرب من الضرائب بتكديس اموالهم في حسابات مصرفية سرية في سويسرا.

وقالت هيئة الضرائب في الارجنتين انها تلقت معلومات عن الحسابات السرية من فرنسا التي وضعت الاسبوع الماضي الذراع المصرفي الخاص للبنك في سويسرا قيد تحقيق رسمي عن مساعدة محتملة في تهرب ضريبي.

واستنكر ريكاردو ايكيغراي رئيس هيئة الضرائب وجود منصة غير قانونية اوجدتها ثلاثة كيانات مصرفية (لبنك إتش إس بي سي) تعمل في الارجنتين. واضاف: لقد تدخل مديروها بشكل نشط لهدف وحيد هو مساعدة مواطنين ارجنتينيين على تفادي دفع الضرائب.

ورفضت وحدة «إتش إس بي سي» في الارجنتين الاتهامات، قائلة انها تحترم القانون الارجنتيني. وقال البنك: ان «إتش إس بي سي» الارجنتين يرفض بشكل قاطع الاتهام بمشاركته في ارتباط غير مشروع بما في ذلك مع اي منظمة تسمح بتحويل رؤوس اموال من اجل التهرب من الضرائب.

ويأتي هذا التحرك من جانب الارجنتين في اطار حملة عالمية على الاموال غير المعلنة المحتفظ بها في ملاذات آمنة في الخارج، بعد ان وضعت الازمة المالية العالمية ضغوطا على ميزانيات الحكومات، وجعلت الحاجة الى تعظيم ايرادات الضرائب أكثر إلحاحا.

واصبحت سويسرا أكبر مركز في العالم للمعاملات المالية الخارجية بفضل قوانين السرية المصرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.