تخطى إلى المحتوى

الاعلان عن اسماء الفائزين بجائزة الملك للابداع

  • بواسطة
الاعلان عن اسماء الفائزين بجائزة الملك للابداع

الوكيل – مندوبا عن رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة، أعلن أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي عن اسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للابداع الدورة السابعة لعام 213/2014.

وفاز بالجائزة مناصفة كل من: محمد جمال عمرو (الاردن) وطارق البكري (لبنان) في حقل الاداب والفنون، والدكتور علي بدران (الاردن) في حقل العلوم في موضوع تطبيقات حديثة في استخدام الطاقة الشمسية، كما فازت امانة عمان الكبرى في حقل المدينة العربية وقضاياها ومشروعاتها العمرانية في موضوع تأثيث الشوارع في المدينة العربية نموذج تطبيقي .

وبين بلتاجي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الامانة، ان عدد المشاركات في الجائزة بحقل الآداب والفنون 57 مشاركة، وفي حقل العلوم 18 مشاركة، وحقل المدينة العربية 11 مشاركة مشيرا الى ان الدول العربية المشاركة بهذه الدورة بلغت 14 دولة.

واعتبر مدير مكتب الجائزة جلال الطوايهة ان جائزة الملك عبدالله الثاني داعمة للابداع والمبدعين العرب وبات يقبل عليها الكثير من الكتاب والادباء والاكاديميين بالاضافة الى الكثير من البلديات وامانات العواصم العربية.

واشار مدير المدينة فوزي مسعد الى ان نتائج هذه الدورة اثبتت قدرة الابداع الاردني في التميز والتنافس مع مثيله من الطاقات العربية، لافتا الى ان اختيار الفائزين جاء من قبل لجان تحكيمية عربية متخصصة ومشهود لها بالنزاهة والشفافية. يشار الى ان جائزة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للابداع تمنح مرة كل عامين في حقول الآداب والفنون والعلوم والمدينة العربية، وتتكون من شهادة باسم الفائز وعنوان الموضوع او العمل الذي اهلّه لنيل الجائزة، وايضا مكافأة نقدية مقدارها 25 الف دولار لكل حقل من حقول الجائزة، بالاضافة الى رصيعة ذهبية عليها صورة جلالة الملك وشعار الأمانة واسم الجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.