تخطى إلى المحتوى

الرويعي للوزير العيسى: حل مشكلة الوزن النسبي أو الاستجواب

الرويعي للوزير العيسى: حل مشكلة الوزن النسبي أو الاستجواب
خليجيةنظم ما يقارب 80 تلميذا وتلميذة في المرحلة الثانوية أمام مجلس الأمة في ساحة الإرادة امس احتجاجا على الآلية المتبعة في وزارة التربية باحتساب الدرجات على طريقة الوزن النسبي.

ولوح رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة النائب د. عودة الرويعي، بتقديم المساءلة السياسية لوزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، في حال لم يتم حل المشكلة.

وأكد الرويعي أن هذا الجانب من الموضوع من شأنه أن يتطور ويجعل القضية بالونية تمسح أكبر شريحة من أبنائنا التلاميذ والأهالي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أننا نحتاج إلى ثورة داخل وزارة التربية لتصحيح مثل هذه الأمور التي نعتبرها تسير بطريقة غير سليمة.

واضاف الرويعي في تصريح للصحافيين أمس أننا نتكلم من منظور تربوي وطني، وليس لدينا شك في أن هذه الأمور من شأنها أن تتطور وتجعل القضية بالونية ممكن ان تمسح أكبر شريحة من ابنائنا التلاميذ، لافتا إلى ان العالم يتنافس بوسائل التربية والتعليم والاستثمار التربوي، وان كان الأمر هذا لدينا فلا طبنا ولا غدا الشر، متوقعا أن الموضوع سيكبر ان لم يجد طريقه إلى الحل.

وأوضح انه تباحث مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى في مشكلة احتساب درجات التلاميذ عن طريق الوزن النسبي واثارها وتبعاتها على الدارسين في الصفين العاشر والحادي عشر، مبينا أن النقاش ركز على أنه ليس من الانصاف أو من المعقول أن يتم احتساب نسبة التلاميذ بعدد حصص الأسبوع مقسومة على عددها الاجمالي، مشيرا إلى انه عندما تربط درجة التلميذ بعدد حصص المادة نقع في مشكلة أخطاء المقاييس، إذ ان من وضع هذه الآلية لا يفقه شيئا في المقاييس النفسية ولا التربوية.

بدورها، طالبت ممثلة تلامذة العاصمة في مجلس الأمة غلا نايف المطيري من ثانوية الاسراء، بإلغاء ما يسمى الوزن النسبي وإلا فلنا وقفة ثانية تشمل جميع مراحل التعليم للتلميذات والتلاميذ، وسنقرر كيفية هذا الاعتراض على هذا الاجراء في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.