تخطى إلى المحتوى

السفير الغنيم: تكريم الأمير في منظمة الهجرة الدولية تقديراً لدور سموه الإنساني

  • بواسطة
السفير الغنيم: تكريم الأمير في منظمة الهجرة الدولية تقديراً لدور سموه الإنساني
كونا – قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم امس ان الاستعدادات، لتكريم سمو أمير البلاد امام مجلس الدول الاعضاء للمنظمة الدولية للهجرة، تتم على قدم وساق من خلال التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية داخل المنظمة وفي الأمم المتحدة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الغنيم لــ «كونا» عقب وصول رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق الى جنيف لحضور احتفالية تكريم سمو الامير التي ستقام في قصر الأمم المتحدة وفي افتتاح أعمال الجلسة ال 105 للمجلس. وقال الغنيم ان المستشار المعتوق، الذي يشغل كذلك منصب مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية، سيجري خلال زيارته الرسمية سلسلة لقاءات مع رؤساء ومسؤولين في عدد من المنظمات الدولية لبحث علاقات التعاون الثنائي.

بدوره، اكد المستشار في الديوان الاميري محمد ابو الحسن، ان تسمية الامم المتحدة لسمو امير البلاد «قائدا للعمل الانساني» وللكويت «مركزا للعمل الانساني» تكريم لدور البلاد في مجال الاعمال الانسانية التي تنظمها الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال محاضرة اقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الليلة قبل الماضية بعنوان «الكويت مركزا انسانيا عالميا» شارك فيها المستشار ابو الحسن والدكتورة معصومة المبارك وادارتها الدكتورة هيلة المكيمي. وقال المستشار ابو الحسن ان صاحب السمو امير البلاد، كان له دور في الاعمال الانسانية فقد قام في عام 1985 بترؤس لجنة التصحر في افريقيا حين استشعر سموه خطر التصحر الذي بدأ يهدد افريقيا وذلك للاشراف على القضاء على هذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.