تخطى إلى المحتوى

السلوكيات الدخيلة وراء انتشار العنف

السلوكيات الدخيلة وراء انتشار العنف
أكد عضو هيئة التدريس بكلية الآداب بجامعة الكويت د. محمد الهاشمي أن عددا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية التي عرضت خلال السنوات الأخيرة، كان لها تأثير كبير في المجتمع بمختلف شرائحه، وأدت لانتشار ثقافات وسلوكيات غريبة، منها التشجيع على العنف بمختلف أنواعه.

وأضاف الهاشمي خلال الحلقة النقاشية التي جاءت تحت عنوان «العنف الأسري والمرأة»، ضمن فعاليات «أسبوع ثقافة اللاعنف»، والتي أقيمت صباح أمس في جامعة الكويت إن المشكلة عندما نتوجه لبعض المنتجين والمخرجين لمثل تلك المسلسلات باللوم على ما يعرضونه للمشاهدين، كوضع ممثلة في دور أستاذة في الجامعة وتتزوج بالسر، مما يتسبب بتشويه صورة المجتمع، وانتشار الظواهر السلبية فيه، حيث يردون علينا بالقول «الجمهور عاوز كده»، وذلك دليل أن همهم الربح المادي ولا شيء آخر.

من جانبها، أكدت المحامية نيفين معرفي وجود قصور وثغرات في القوانين بالبلاد، بما يخص العنف ضد المرأة، حيث أصبحت تتعرض في أحيان كثيرة إلى عنف بأنواع وأشكال مختلفة، ولا تستطيع أخذ حقها، مؤكدة أنه لو كانت العقوبات في التشريعات أشد لما أصبحت أعداد كبيرة من النساء ضحايا يتعرضن للاغتصاب والخطف والضرب وغيره الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.