تخطى إلى المحتوى

الشارع السعودي أضخم لوحة فنية

الشارع السعودي.. أضخم لوحة فنية
خليجية الرياض – أ.ف.ب – تحولت اللوحات الإعلانية المنتشرة في الرياض الى منصات للفنون التشكيلية، في حدث ثقافي يصفه المنظمون بأنه اول معرض فني في الهواء الطلق في السعودية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للشركة العربية للتعهدات الفنية المنظمة للمعرض محمد الخريجي ان هذا الحدث «يمثل أمراً جديداً».

وأشار الى أنها المرة الأولى التي تشهد فيها البلاد معرضاً يقدم الأعمال الفنية للعموم في الشارع.

ومع حوالي 3400 لوحة إعلانية تعرض 80 رسماً لفنانين سعوديين في الرياض ومدن أخرى في البلاد، تمثل هذه التظاهرة الثقافية «أكبر معرض فني في الشرق الاوسط» وفق الجهة المنظمة. كما يمكن لسكان جدة وزوارها مشاهدة منحوتات على طول الواجهة البحرية للمدينة المطلة على البحر الاحمر.

وقد اضفت هذه الاعمال التشكيلية المنتشرة على اللوحات الاعلانية لمسة فنية على الشوارع السعودية، كما الحال في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (المعروف ايضا بشارع التحلية)، بعد ان كان المشهد الرئيسي المتاح للمارة في هذا الشارع هو التفرج على السيارات الفخمة. وقد اختيرت اللوحات المعروضة من بين 3200 عمل تنافست للمشاركة في هذا المشروع. وتتميز أغلبية الأعمال بأسلوب مجرد، ويذكر بعضها بالمذهب الفني التكعيبي، الذي طور في القرن العشرين بفضل الرسامين بابلو بيكاسو وجورج براك على وجه الخصوص.ومن المواضيع المتناولة في هذه القطع الفنية، مشاهد حضرية وريفية وأخرى رياضية والكعبة المشرفة، بالإضافة إلى زوجين باللباس التقليدي على شاطئ البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.