تخطى إلى المحتوى

العمير: محاربة التلوث ومنع تدهور الأراضي

العمير: محاربة التلوث ومنع تدهور الأراضي
كونا- قال وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير ان الاجتماع الـ18 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون نهاية الأسبوع المقبل في الكويت يأتي لمتابعة آخر المستجدات في مجال التعاون البيئي المشترك والتنسيق بين دول المجلس.

واضاف العمير لـ«كونا» امس ان الاجتماع الذي تستضيفه الكويت 25 الجاري يعد فرصة طيبة للتشاور وتبادل الرأي حول ما تم انجازه في مجال المحافظة على البيئة وايجاد الحلول المناسبة لها، وبحث القضايا التي تواجهها لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق بين دول المجلس على المستويين الاقليمي والدولي، معلناً عن مشاريع جديدة لحماية البيئة والحد من التلوث ومنع تدهور الأراضي.

من جهة ثانية، وقعت الهيئة العامة للبيئة ومركز البيئة ومصايد الاسماك وعلوم الاحياء المائية (سيفاس) التابع للحكومة البريطانية أمس، عقد شراكة لمشروع «مسح واعداد قاعدة بيانات شاملة للبيئة البحرية في الكويت» يعنى بحماية البيئة البحرية ومكوناتها.

وقال نائب المدير العام لشؤون الرقابة البيئية في الهيئة العامة للبيئة د. محمد الاحمد خلال مراسم توقيع العقد ان الهيئة في اطار شمولية الوصول والحصول على مصداقية المعلومات البيئية المتوافرة لنظام (إيمسك) وقعت مذكرات تفاهم ومشاريع واتفاقيات معلوماتية مع كثير من الجهات الوطنية والهيئات والمنظمات ذات العلاقة ومراكز ابحاث دولية متخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.