تخطى إلى المحتوى

الغذاء والدواء تطلق نظام البحث عن المكملات الغذائية والاغذية الخاصة واغذية الرياضيين

الغذاء والدواء تطلق نظام البحث عن المكملات الغذائية والاغذية الخاصة واغذية الرياضيين

الوكيل- اطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء مشروع نظام اجازة الاغذية الخاصة واغذية الرياضيين والمكملات الغذائية عبر موقعها الالكتروني وعلى الرابط www.jfda.jo
وتهدف المؤسسة وفق بيان صدر الاحد الى تقديم المعلومات المجانية الخاصة بالمنتجات التي تم الموافقة عليها من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء مشيرة الى انه لا ينصح باستخدام أي مستحضر أو منتج لم يرد ضمن قوائم المنتجات المجازة ويعتبر هذا البرنامج غاية في الاهمية للانتشار السريع لمثل هذه المواد، علما بان من اوليات عمل المؤسسة تزويد المجتمع المحلي بالغذاء الامن والمكملات الصالحة للاستهلاك البشري وذو الجودة العالية والموافق عليها من قبلها.
واضافت يهدف المشروع الى زيادة وعي المستهلك وتوفر الجهد وتبسط الاجراءات خاصة في المراكز الجمركية ولإصحاب القرار ، كما يسهم في توفير قاعدة بيانات حول معلومات الغذاء والمؤسسات التي تعمل في مجال الاغذية الخاصة.
وقال البيان يعتبر هذا المشروع خطوة رائدة في مجال الارتقاء بمستوى سلامة وجودة هذه الاغذية في الاردن لضمان صحة وسلامة المستهلك وتطوير قطاع الغذاء بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.
واذ تثمن المؤسسة الدور التشاركي مع شركائها من القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي فإنها تستقبل الملاحظات حول البرنامج خلال فترته التجريبية والتي تنتهي في مطلع شهر تشرين الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.