تخطى إلى المحتوى

المستشفى الأردني في غزة يضمد الجراح ويزرع الأمل

  • بواسطة
المستشفى الأردني في غزة يضمد الجراح ويزرع الأمل

الوكيل – يرقد الطفل عدي ابو عودة ابن الرابعة عشر عاما في المستشفى الميداني الاردني غزة اثر اصابته بجروح جراء قصف الاحتلال وكذلك اخته قمر واخوه الاكبر واستشهد ابوه بينما كانوا في احد مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا في بيت حانون شمال قطاع غزة بعدما لجأوا اليها هربا من قصف الاحتلال.

ويقول عدي «كنت احاول الاحتماء انا ووالدي وإخوتي الى ان سقط علينا صاروخ استشهد والدي واصبت بجروح في كتفي واصيب اخي واختي والحمد لله على كل شيء».

الام المكلومة قالت «فقدنا كل شيء، زوجي استشهد واصيب اطفالي كما فقدنا منزلنا، وها نحن هنا في المستشفى الميداني الاردني حيث يتلقى اطفالي عدي وقمر الرعاية الطبية على ايدي اخواننا الاطباء من الاردن واشكرهم على ما يقدمونه لأطفالي وللآخرين من ابناء شعبنا».

مدير المستشفى الميداني الاردني غزة 31 العقيد الطبيب سليمان السعودي قال ان الطفل عدي اصيب بتهتك في عظام وانسجة كتفه وتقوم طواقم المستشفى بمتابعة حالته واجراء اللازم له وغيار جرحه تحت التخدير الى ان يتم اجراء عملية جراحية له لاعادة بناء وترميم الانسجة المتهتكة.

وفي غرفة مجاورة يرقد المواطن ابو شادي في الخمسينات من العمر والذي اصيب بكسور في ساقه بينما كان يحاول الهروب من قصف الاحتلال في حي الزيتون وقامت طواقم المستشفى الميداني باجراء عملية جراحية له تكللت بالنجاح.

وتوجه ابو شادي الى الله عز وجل بالشكر والحمد على نجاته معربا عن تقديره للاردن ملكا وحكومة وشعبا وللايدي الاردنية البيضاء التي تعمل على مداوة المصابين وتضميد جراحهم والتخفيف من آلامهم.

من جهته قال قائد المستشفى الميدان الاردني غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل ان كافة طواقم المستشفى الميداني الاردني تعمل على مدار الساعة من اجل استقبال مختلف الحالات من الاهل في قطاع غزة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم بكل كفاء وتميز.

واشار الى ان المستشفى الميداني الاردني اقيم بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام 2024 لخدمة الاهل في قطاع غزة والوقوف الى جانبهم والتخفيف من معاناتهم موضحا انه بلغ اجمالي عدد مراجعي المستشفى اكثر من احد عشر الف مراجع تقريبا كما تم اجراء 255 عملية جراحية.

واكد ان المستشفى الميداني الاردني يعمل بالتنسيق والتعاون مع المستشفيات والمؤسسات الصحية في قطاع غزة، مشيرا الى انه تم اخلاء اعداد من الجرحى للعلاج في الاردن بالتنسيق مع وزارة الصحة في غزة اضافة الى قيام طواقم المستشفى بتوزيع المساعدات الغذائية التي تسيرها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لمساعدة الاهل في قطاع غزة.

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.