تخطى إلى المحتوى

المطوطح: حقوق الإنسان في طليعة أولويات الكويت

  • بواسطة
المطوطح: حقوق الإنسان في طليعة أولويات الكويت
الدوحة ــــ كونا ــــ قال سفير الكويت لدى قطر، متعب المطوطح، هنا امس، ان الكويت تولي ملف حقوق الانسان اهتماما بالغا، مؤكدا انه يقع في طليعة اولوياتها، لما لها من اولية عالمية وركيزة اساسية في العمل الدولي.
وذكر السفير المطوطح لـ«كونا»، عقب افتتاح الدورة التدريبية الاقليمية «مفاهيم وآليات حقوق الانسان»، التي تقام للدبلوماسيين الكويتيين العاملين في بعثات الكويت بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تنفذها اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الانسان، بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الانسان، ان وزارة الخارجية تعمل على التركيز على هذا الجانب لترسيخ مفهوم قضايا حقوق الانسان لدى العاملين في السلك الدبلوماسي.
واضاف ان وزارة الخارجية قامت بوضع خطة عمل طموحة، وعبر مشروع تنموي تحت مسمى «تعزيز دور وجهود الكويت في مجال حقوق الانسان»، تقوم من خلاله بتطوير قدرات جميع منتسبي وزارة الخارجية، عن طريق اقامة دورات تدريبية متخصصة.
واوضح ان ذلك يأتي لاطلاعهم على احدث التطورات في هذا الملف، اضافة الى اكسابهم قدرات وخبرات متنوعة في ملف حقوق الانسان، مشيرا الى ان الفريق المشرف على تنفيذ المشروع يقوم بإصدار مطبوعة سنوية عن حالة حقوق الانسان، وكان باكورتها اصدار كتاب «حقوق الانسان في دولة الكويت ــ الأسس والمرتكزات».
وذكر انه «لا يخفى على اي مراقب لملف حقوق الانسان المكانة المتميزة التي تتبوأها الكويت في هذا الميدان، وكيفية التزامها الكامل بالاتفاقيات والاستحقاقات الدولية»، مشيرا الى ان هذه الجهود تكللت بتسمية سمو امير البلاد قائداً للعمل الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.