تخطى إلى المحتوى

المنيفي: خطط مستقبلية لتزيين مرافق الجامعة

  • بواسطة
المنيفي: خطط مستقبلية لتزيين مرافق الجامعة
خليجية أكدت مسؤولة نشاطات الفن التشكيلي بجامعة الكويت هنوف المنيفي حرص الجامعة على رعاية الفنانين التشكيليين من طلابها، وحثت الطلبة من هواة هذا الفن الجميل على الاشتراك في مرسم الجامعة لما يقدمه من خدمات متعددة، إضافة إلى أن الجو الفني في المرسم كفيل بصقل مواهبهم وتنميتها دون قيود او خوف.

وأضافت خلال لقاء أجرته القبس مع عدد من الطلبة الفنانين الذين شاركوا في معرض الفن التشكيلي، الذي أقامته كلية العلوم الإدارية في وقت سابق خلال الشهر الجاري، أن الجامعة ستنظم معرضاً للفن التشكيلي خلال شهر ديسمبر المقبل.

وعن مصير اللوحات المشاركة في هذه المعارض بعد انتهاء فترة العرض، ولماذا لا يستفاد منها ومن طاقة الطلبة الفنانين في تزيين الجامعة باللوحات الجدارية أو المنحوتات على غرار الجامعات العالمية، أوضحت أن هناك خططا مستقبلية لتزيين مرافق وممرات الجامعة بلوحات جدارية للطلبة المبدعين، إضافة للوحات من أعمالهم.

وحول مستوى الطلبة الذين شاركوا في المعرض السابق أكدت أنه مستوى ممتاز جداً، مشيرة إلى أن الخوف لدى الطلبة من اختيار الألوان أو تجسيد الشكل الفني للوحة هو التحدي الأول.

انتقاد

من جانبها، انتقدت الفنانة الطالبة دلال صالح السهول، اتحاد الطلبة لعدم رعايته مثل هذه المعارض التي تختص بالفن التشكيلي، مؤكدة ان كثيرا من الطلاب لا يعلمون بوجود مرسم للطلبة التشكيليين، موضحة أنها علمت بالصدفة عن وجود مرسم للطلبة، وهو ما يوضح أننا بحاجة إلى تعريف الطلبة بوجوده ونشاطاته.

وحول مشاركتها في معرض العلوم «الإدارية» وما قدمته لها هذه التجربة، أوضحت أن مشاركتها شكلت عامل تشجيع لموهبتها وتحفيزا لتقديم المزيد من اللوحات.

تشجيع

من جهته، انتقد الفنان نواف الرحماني، وهو من الطلاب المشاركين في معرض العلوم الإدارية الاتحاد الوطني لطلبة الكويت والجامعة، لتقصيرهما في رعاية وتشجيع مثل هذه الأنشطة الفنية، مطالباً بالاهتمام أكثر بالطلاب المبدعين.

من جانبها، انتقدت الطالبة الفنانة شريفة الشطي تقصير الجامعة بالتغطية الإعلامية للمعرض ولمرسم الفن التشكيلي المخصص للطلبة، بحيث ان هناك كثيرا من الطلبة لا يعلمون ان هناك مرسما في الجامعة يحتضن كل فنان وفنانة لينمي قدراته ويحفزه على الإبداع تحت اشراف مسؤولين مبدعين.

ميزانية

بدورها، انتقدت الطالبة الفنانة بيبي سامي الخشتي ادارة الجامعة واتحاد الطلبة لعدم رعايتهما مثل هذه الأنشطة الثقافية في الجامعة، مضيفة أن اتحاد الطلبة يتذرع بعدم وجود ميزانية لرعاية وتغطيته مثل هذه الانشطة، في الوقت الذي ينفق فيه الكثير على اشياء اقل اهمية خلال العام الدراسي، وطالبت ادارة الجامعة والاتحاد بتنظيم معرض تشكيلي كل فصل دراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.