تخطى إلى المحتوى

«الهلال الأحمر»: مبادرة لترميم البيوت المتضرِّرة من الفيضانات في البوسنة

«الهلال الأحمر»: مبادرة لترميم البيوت المتضرِّرة من الفيضانات في البوسنة
خليجيةكونا – أعلن نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية أنور الحساوي إطلاق مبادرة جديدة متمثلة في مشروع ترميم بيوت متضررة في البوسنة جراء الفيضانات التي ضربتها أخيرا.

وقال الحساوي الذي يترأس وفد الهلال الاحمر الى البوسنة في بيان صحافي أصدرته الجمعية امس، إن هذه المبادرة تندرج في إطار المشاريع الإنسانية التي تتبناها الجمعية في مختلف مجالات التنمية.

وأكد أهمية ما تقوم به الجمعية من أعمال تنموية وانسانية واغاثية على المستوى الدولي من أجل مساعدة الدول المنكوبة التي تتعرض الى الكوارث او من صنع الانسان، حيث عملت الجمعية على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في كثير من الدول التي تعرضت الى الكوارث الطبيعية.

وأوضح أن الهلال الاحمر بالتعاون مع سفارة الكويت لدى البوسنة أشرفت على ترميم 172 بيتا هناك تضررت جراء الفيضانات التي ضربتها أخيرا واجتاحت مناطق في الجزء الغربي من البلقان وأدت إلى تدمير عدد من المنازل وانقطاع الكهرباء والماء والطرق والجسور وإتلاف المحاصيل الزراعية.

وأعرب عن اعتزاز جمعية الهلال الاحمر الكويتية بهذا المشروع الانساني النبيل الذي يخدم الاهالي في البوسنة بهدف عودتهم الى منازلهم التي تهدمت نتيجة الفيضانات والتي تسببت بنزوحهم عنها.

وذكر الحساوي أن رئيس وزراء اقليم بوسافينا ماريان اورشوليتش أعرب عن بالغ الشكر لدولة الكويت والهلال الاحمر على هذه المبادرة، مؤكدا أن الجمعية سباقة الى تقديم العون للاهالي المتضررة بيوتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.