تخطى إلى المحتوى

بالفيديو السديس عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها

بالفيديو السديس عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

<div> فيديو,السديس,عاصفة, الحزم, ستستمر, تحقق, أهدافها

بالفيديو السديس عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها

خليجية
بالصور السديس عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها

شدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، د. عبدالرحمن السديس، إمام وخطيب المسجد الحرام، على أن "أمن بلاد الحرمين خط أحمر لا يمكن تجاوزه"، مؤكدا أن "مبادرة المملكة (عملية عاصفة الحزم) تاريخية"، لأنها "لنصرة المظلوم في اليمن".

ووعد السديس بأن عاصفة الحزم "ستستمر حتى تحقق أهدافها"، مؤكدًا أن "وحدة الصف والقوة والتحالف وجمع العقيدة والتوحيد وزرع الثقة بالنفس دلالات النصر بإذن الله".

وتساءل د. السديس (في خطبة الجمعة اليوم، 17 أبريل2020): ماذا لو لم تقف المملكة ضد من أعلنوا عن مكنون نواياهم في الإخلال بأمن الحرمين؟، وأجاب: "لأنها مركز القوة وقلب العالم، ومن ثم فعاصفة الحزم رسالة حازمة، وضرورة شرعية، ومصلحة وطنية، وحاجة إقليمية، وقرار سيكتبه التاريخ بمداد من ذهب جاء في وقته لكل من تسول له نفسه العبث ببلاد المسلمين".

وتابع: "المملكة إن جاء دور العزم والحزم والجزم ترفع الظلم عن المظلومين، وتقف لنصرة الإسلام والمسلمين"، لا سيما أن "اليمن بلد عزيز وغالٍ على المسلمين، وقرار مد يد العون لإخواننا فيها ليس مستغربًا على المملكة".

وتابع: عاصفة الحزم ضرورة "الإرهابيين الانقلابيين على الشرعية في اليمن والمدعومين بأجندات خارجية"، خاصة أن "المملكة سعت كثيرًا للحلول السلمية والمساعي الحوارية، لعل هؤلاء القوم يرتدعون، وعن ظلمهم ينتهون، ولم تلجأ للحرب إلا بعد أن نفد حلمها، درءًا للمفاسد الكبرى، وتحقيقًا للمصالح العليا".

وأكد السديس أن "المملكة المحروسة لا تدعو إلى الحرب والاعتداء"، لكنها "تقف مواقف الحكمة والحلم، وتسعى إلى السلم والأمن الدوليين"، وأن "المملكة عند الحزم والحسم تُبادر لإغاثة الملهوفين، ودفع الظلم عن المظلومين، مما يوجب على الجميع دعمها".

ووجه حديثه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائلا: "إلى قائدنا الموفق وولي أمرنا المسدد، وإخوانه قادة التحالف الميامين: بوركتم وبوركت مساعيكم الحازمة، لقد رفعتم الرؤوس، وأبهجتم النفوس، وأعدتم الأمل، ووقفتم مواقف العزة والكرامة والإباء"، فـ"سيروا على بركة الله، والأمة من ورائكم، وإنها بإذن الله معكم، صبر في الحرب، صدق عند اللقاء"، مكررًا قول الله تعالى: "ألا إن نصر الله قريب" ثلاث مرات.

بالفيديو السديس عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقق أهدافها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.