تخطى إلى المحتوى

بدء امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية

بدء امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية

الوكيل – تفقد الدكتور نبيل الشواقفة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة سير اجراءات عقد الامتحان الشامل الورقة الاولى لطلبة الدبلوم في عدد من قاعات الامتحان في عدد من كليات الوسط.

وقال الدكتور الشواقفة ان العدد الاجمالي للطلبة المسجلين لهذه الدورة بلغ (12781) طالبا وطالبة، وبلغ عدد البرامج الدراسية (11) برنامجا دراسيا، وعدد التخصصات (96) تخصصا في (48) كلية .

مضيفا ان عدد مراكز الامتحان بلغ (19) مركز موزعة على ثلاثة اقاليم ؛ شمال – وسط – جنوب ، بالاضافة الى مركز امتحان في غرناطة – الجليل،وقد بلغ عدد المختبرات (117) مختبر تحتوي على (3100) جهاز حاسوب.

واكد الدكتور الشواقفة ان الامتحان في الورقة الاولى تم على خير ما يرام دون اي مشاكل تؤثر على سير الامتحان الذي عقد على ثلاثة جلسات ، كما تم تزويد الطلبة بنماذج ورقية لتسجيل اي ملاحظة على اي من اسئلة الامتحان وستأخذ اللجان المختصة كل ملاحظة بعين الاعتبار.

وعن عدد الطلبة المسجلين للامتحان في كل ورقة قال الدكتور الشواقفة ان عدد الطلبة المسجلين للامتحان في الورقة الاولى بلغ (10539) طالبا وطالبة ،وفي الورقة الثانية (11646) طالبا وطالبة ، وفي الورقة الثالثة (11561) طالبا وطالبة، وفي الورقة الرابعة االعملية (8259) طالبا وطالبة.

اما عن اعداد الطلبة حسب فئات التقدم ، فقد تقدم للامتحان (8835) من الطلبة المنتظمين، و(3232) من الطلبة المعيدين ،و(310) من الطلبة الذين استنفذوا حقهم في التقدم للامتحان ، و(404) من الطلبة الناجحين الذين سجلوا للامتحان لغايات رفع المعدل.

ودعا الدكتور الشواقفة كافة الطلبة بالالتزام بكافة اجراءات وتعليمات الامتحان الشامل، والالتزام بالمواعيد المعلنة مسبقا للطلبة لجلسات التقدم للامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.