تخطى إلى المحتوى

بريمن الولاية الألمانية الأصغر ذات التاريخ العريق

بريمن.. الولاية الألمانية الأصغر ذات التاريخ العريق

ولاية “بريمن”، وعاصمتها مدينة “بريمن”، هي أصغر ولاية ألمانية، يسكنها نحو 660 ألف شخص فقط، ورغم ذلك تمتاز بكثرة المعالم التاريخية والثقافية، كما تشتهر بمينائها العريق ومدينتها القديمة.

خليجية
– “نصب المحارب رولاند”: الذي يمثل حقوق المدينة واستقلاليتها، ويقع النصب وسط مدينة بريمن، ويعود تاريخه إلى سنة 1404، وتقول الأسطورة “بريمن” ستبقى حرة ومستقلة ما دام “رونالد” باقيًا يشاهد مدينته.

خليجية
– ضمت منظمة “اليونسكو” المدينة القديمة لـ”بريمن” لمواقع “التراث العالمي” في عام 2024، ومنذ عام 1973 والمدينة القديمة تتمتع بحماية خاصة للمواقع الأثرية فيها بحسب ” DW “.

خليجية
– “التمثال الشهير لموسيقي بريمن”: “الحمار، والكلب، والقط، والديك”، المستوحى من إحدى أروع قصص الأخوين “غريم”، وأصبحت هذه الحيوانات رمزًا للمدينة اليوم.

خليجية
– “مبنى التجار” في بريمن: أنشئ هذا المبنى الشهير قبل نحو 600 سنة، عندما كانت المدينة مركزًا للتجارة في شمال ألمانيا.

خليجية
– بقيت المدينة محافظةً على بعض التقاليد القديمة، كإحياء حفلات عشاء خاصة لقباطنة السفن والتجار وضيوفهم وللرجال فقط، وفي 13 فبراير/شباط2020 دُعيت النساء لأول مرة لحضور هذا الحفل التقليدي.

خليجية
– “نهر فيزر”: ينتهي بمدينة بريميرهافن التابعة لمقاطعة بريمن، قبل أن يصب ببحر الشمال، ولذلك كانت مدينة بريمن مهمة عبر التاريخ للتجار ولحركة الملاحة.

خليجية
– مدينة “بريمرهافن” ذاتها تطورت بعد الحرب العالمية الثانية لتصبح ميناءً مهمًا وكبيرًا للسفن، ويتم في الميناء شحن أكثر من 50 مليون طن من البضائع كل عام.

خليجية
– “بيت الطقس”: في “بريمرهافن” يقدم في قاعاته كل أحوال الطقس المختلفة في دول العالم، ليستمتع زواره بالتعرف على الأحوال المناخية والجوية على كوكبنا.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.