تخطى إلى المحتوى

تشييع القامة الوطنية حسين مجلي إلى مثواه الأخير

  • بواسطة
تشييع القامة الوطنية حسين مجلي إلى مثواه الأخير

الوكيل- علي عبيدات – شيع الأردنيون اليوم جثمان المحامي والوزير السابق حسين مجلي إلى مثواه الأخير في بلدة الكتة -محافظة جرش- وكانت له جنازة مهيبة شارك بها دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور والمئات من أهله وأقاربه وأصدقائه ولفيف من أصحاب المعالي والوفود النيابية والقضاة والمحامون.

ولد حسين محمد مجلي الرواشده عام 1937 في بلدة الكتة في محافظة جرش الأردنية، يعرف بأبو شجاع وهو أب لخمسة أولاد ‘شجاع، وميض، طارق، حنين وهديل.

كان مجلي وزيرا للعدل ونقيبا للمحامين الأردنين لأكثر من دورة، فاز بمجلس النواب سنة 1989 عن محافظة جرش، وكان عضوا سابقا في مجلس كلية الحقوق بالجامعة الأردنية ومحاضر سابق في كلية الحقوق بالجامعة الأردنية. كما كان أول محامٍ أردني ينضم للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لأثني عشر عاما، وكذلك الحال كان أول محامٍ من الأردن في نقابة المحامين الدولية وعضو في مجلس المعهد القضائي، كما ترأس المدونة العربي.

أقسم حسين مجلي الرواشده اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني وزيراً للعدل في حكومة معروف البخيت يوم الاربعاء 9 شباط 2024 وتقدم بإستقالته يوم الخميس 26 مايو 2024 إحتجاجاً على عدم جدية الحكومة بالقيام بإصلاحات ويعرف حسين مجلي بمواقفه إتجاه الجندي أحمد الدقامسه حيث طالب من خلال إعتصام حدث أمام وزارة العدل بعد أربع أيام من تسلمه حقيبة الوزارة باخلاء سبيل الجندي أحمد الدقامسة ووصفه بالبطل وقال ما كان يستحق أن يكون سجيناً أصلاً.

إنتسب مجلي لنقابة المحامين عام 1965، وقد كان نقابيا بارزا وصاحب مواقف يشهد لها نقابيو الأردن، فهو عروبي وحدوي وصاحب طابع قومي منذ أن كان طالباً في كلية الحقوق حتى آخر أيامه.

توفي مجلي أمس أثر نوبية قلبية مفاجئة وشيع جثمانه اليوم إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه.

رحم الله القامة الوطنية وصاحب المواقف الجريئة حسين مجلي.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.