تخطى إلى المحتوى

حذف درس البطل العجلوني من مناهج الدراسة الاردنية !

  • بواسطة
حذف درس البطل العجلوني من مناهج الدراسة الاردنية !

الوكيل – مجدي الباطية – دعا ناشطون الى وقفة استنكار امام مبنى وزارة التربية والتعليم في عمان ، بعد حذف درس الشهيد البطل الطيار فراس العجلوني أول طيار وأول رجل عربي يقصف إسرائيل ، من المناهج الاردنية .

واشاروا في حديث مع الوكيل الاخباري ان الوقفة ستكون يوم الأحد الموافق 21-9-2014 من الساعه الواحده ظهرا وحتى الثالثه عصرا..

فيما طالبت النائب د.رولى الحروب باقالة وزير التربية د.محمد ذنيبات ، في حال صحّت الاخبار بحذف درس فراس العجلوني من منهاج اللغة العربية، ووضع إسرائيل بدل فلسطين على الخارطة، مؤكدة ان اقالة وزير التربية تضحي مطلبا نيابيا .

الحروب اشارت في تصريحات صحفية الى انها ستنتظر ما سيفعله النواب في لجنة التربية ، فان لم يصححوا الخطأ فإنها ستعمل مع نواب لجمع التواقيع لطرح الثقة في الوزير…

موضحة ، ان المشكلة تكمن في ان الدورة الاستثنائية لا مجال لطرح الثقة في الوزير او الحكومة وعلى الناوب الصبر حتى الدورة العادية المقبلة.

يشار ان البطل فراس العجلوني كان له الشرف بكونه أول طيار مقاتل عربي يقوم بمهاجمة الأهداف العسكرية الإسرائيلية في عمق الأراضي المحتلة وشرف المشاركة في جميع المعارك الجوية ضد العدو الإسرائيلي .

وكان رحمه الله طيارا بارعا حيث قال عنه المشير عبد الحكيم عامر في عام 1964 والذي لم يصدق ما رأت عيناه من براعة وتميزا بعد عرض جوي قدمه له بحضور المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه ( يا ريت كل طيارين العرب بمستواك القتالي البارع).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.