تخطى إلى المحتوى

«دار الشفاء» ترعى مسيرة «كسر الصمت بداية الحل»

«دار الشفاء» ترعى مسيرة «كسر الصمت بداية الحل»
خليجيةتحت الرعاية الماسية لمستشفى دار الشفاء، نظم ملتقى الطبيبات الكويتيات، وبالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية في الكويت، مساء الثلاثاء (25 نوفمبر 2024)، ماراثون المشي بعنوان «كسر الصمت بداية الحل»، للتوعية بضرورة وقف العنف ضد المرأة، حيث شارك في الماراثون أكثر من ألف فتاة وامرأة مع أطفالهن، وذلك في الواجهة البحرية بشارع الخليج العربي.

تأتي رعاية مستشفى دار الشفاء الماسية للماراثون ضمن مسؤوليته الاجتماعية بمساندة الحملة التوعوية التي اطلقتها الجمعية، لتسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة، بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وفي السياق نفسه، أشارت بعض الدراسات الى أن كل 9 ثوانٍ تقريبا تتعرض امرأة لنوع من أنواع العنف، كما ان أغلب حالات العنف لا يتم التبليغ عنها، وذلك يرجع إلى طبيعة المجتمع والعادات والتقاليد، وأيضا إلى عدم وعي النساء الكامل بجميع حقوقهن، وندرة الخدمات المساندة والأمنية في مجال العنف ضد المرأة.

وتم تنظيم هذه المسيرة لكسر حاجز الصمت حول العنف، الذي تتعرض له النساء وإمدادهن بالمعلومات الكافية حول القوانين التي من شأنها حمايتهن والحفاظ على حقوقهن.

الجدير بالذكر ان الكويت كافحت وما زالت تكافح العنف ضد المرأة، من خلال العديد من الطرق والوسائل، عن طريق توفير العيادات النفسية في المراكز الصحية، في خطوة منها لتسهيل الأمر على المرأة المضطهدة، باللجوء إليها والاستعانة بالخدمات التي تقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.