تخطى إلى المحتوى

رحيل القامة الفنية "علي عبد العزيز"

  • بواسطة
رحيل القامة الفنية "علي عبد العزيز"

الوكيل – علي عبيدات – توفي في مدينة الحسين الطبية مساء الجمعة الفنان الأردني القديرعلي عبد العزيز صاحب الأدوار الفنية المهمة والبصمة الكبيرة في الساحة الفنية الأردنية منذ ستينيات القرن الماضي وحتى رحيله عنا بعد صراعه الطويل مع المرض.

قدم علي عبد العزيز الكثير من الأعمال الفنية الخالدة، كانت بين المسرح والتلفزيون والإذاعة وما زالت محفورة بذاكرة الناس لأنها عبرت عن آمالهم وتطلعاتهم وواقعهم، وقد عبر عن هذا بحنكة الفنان وبراعة المتقمص.

نذكر من أعمال علي عبد العزيز، مسلسلات: الأخرس والقلادة الخشبية، دليلة والزيبق، الهاربة، رجم الغريب، وضحا وابن عجلان، الخنساء، عروة بن الورد، شجرة الدر، رسائل الى العالم، ابو فراس الحمداني، طرفة بن العبد، محاكمة ابن المقفع، المطاريد، هبوب الريح، القرار الصعب، بين نارين، والتراب الاحمر بالإضافة الى المسرحيتين الكوميديتين: يا أنا ياهو ، ما هو الصحيح يا عليوة.

ولد علي عبد العزيز في عام 1942 وانضم لنقابة الفنانين الأردنيين منذ بداياتها ليكون فاعلاً فيها ومعلماً لمن استجد عليها، كما حصد العديد من الجوائز والتكريمات والدروع في مهرجانات ومحافل كثيرة.

وفي اتصال ‘الوكيل’ مع نقيب الفنانين الأردنيين ‘ساري الأسعد’ قال بأن رحيل علي عبد العزيز خسارة كبيرة لقيمة فنية نكن لها كل الاحترام، سيما أنه من الرعيل الأول وممن أرسوا دعائم المسيرة الفنية ومهدوا الطريق لنا ولكل الجيل الذي تلاه، رحم الله الزميل والأستاذ علي عبد العزيز’.

أسرة الوكيل الإخباري تتقدم من ذوي المرحوم بأحر آيات التعزية والمواساة بهذا المصاب الجلل ورحم الله الفنان الاردني علي عبد العزيز وغفر له ذنبه واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.