تخطى إلى المحتوى

«زين السعودية»: خفض رأس المال جزء من خطة الشركة لتحسين وضعها

«زين السعودية»: خفض رأس المال جزء من خطة الشركة لتحسين وضعها
أرقام – قال رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية فرحان بن نايف الفيصل الجربا، إن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال تُعد إحدى خطوات الشركة لتحسين وضعها المالي كجزء من الخطة التطويرية الشاملة التي تسير عليها منذ مطلع العام الحالي.

وأضاف: أن الشركة اتخذت مؤخراً عدداً من الخطوات الاستراتيجية المهمة، حيث نجحت في توسيع وتطوير شبكة البيانات لاحتواء ومواكبة النمو الملحوظ في الطلب على خدمات الإنترنت، مستهدفة المشتركين ذوي الهوامش الربحية المرتفعة.

وأوضح أن هذه الخطوات نتج عنها نمو ملحوظ في حجم الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء (ebitda) خلال فترة الأشهر التسعة من هذا العام بنسبة 21 في المئة لتصل إلى 825 مليون ريال مقارنة بـ 684 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام السابق.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لـ «زين السعودية» حسّان قباني إن الشركة تسير بخطى ثابتة في تطبيق خطة التحوّل الطموحة التي وضعتها، مبيناً أن الشركة قامت خلال هذا العام بتعزيز موقعها في السوق من خلال تحسين أدائها وتطوير البنية التحتية لشبكتها، وتوسعة شبكة التوزيع وزيادة نقاط البيع.

وأكد قباني أن هذه التوصية من قِبل مجلس الإدارة تعد خطوة إيجابية في مسار الخطة التطويرية الشاملة لنقل الشركة إلى موقع أقوى، مؤكدا على أن هذه الخطوة لن تؤثر على التزاماتها المالية.

وحسب البيانات المتوافرة في «أرقام»، أوصى مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) أمس، بتخفيض رأسمال الشركة من 10.8 مليارات ريال إلى 5.837 مليارات ريال وبنسبة تخفيض 45.96 في المئة بهدف إطفاء كامل خسائر الشركة المتراكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.