تخطى إلى المحتوى

سربين من طائرات A-10 Warthog التي تلقب بالخنزير البرى ستكون بدءا من الأسبوع المقبل في طليعة العمليات ضد الدولة الإسلام

  • بواسطة
سربين من طائرات A-10 Warthog التي تلقب بالخنزير البرى ستكون بدءا من الأسبوع المقبل في طليعة العمليات ضد الدولة الإسلام

*"الخنزير البري" قريبا في مواجهة "الدولة الإسلامية"* 2024,2020, الخنزير البري, الدولة الإسلامية, مواجهة, جديد, طائرات, الخنزير, طائرات, A-10 Warthog, العراق, داعش, الكويت , صور "الخنزير البري" قريبا في مواجهة "الدولة الإسلامية" صورة:…

"الخنزير البري" قريبا في مواجهة "الدولة الإسلامية"
2014,2020, الخنزير البري, الدولة الإسلامية, مواجهة, جديد, طائرات, الخنزير, طائرات, A-10 Warthog, العراق, داعش, الكويت , صور

"الخنزير البري" قريبا في مواجهة "الدولة الإسلامية"

خليجية

يطلق عليها اسم "الخنزير"

الجمعة, 28.11.2014
وكالات – نقل البنتاغون الأمريكي سربين من طائرات A-10 Warthog التي تلقب بـ"الخنزير البري" من أفغانستان إلى الكويت لتكون بدءا من الأسبوع المقبل في طليعة العمليات ضد "الدولة الإسلامية".

وبإمكان هذه الطائرات بفضل القدرة العالية على مهاجمة الأهداف الصغيرة وغير المتحركة بسرعة عالية مهاجمة القوات الراجلة و"نصف الميكا" كما أنها تملك نظام حماية من النيران المضادة وخاصة مما تمتلكه عناصر "الدولة الإسلامية".

و A-10 Warthog طائرة بمقعد واحد ومحركين نفاثين من طراز جنرال اليكتريك تي إف 34. تم تطويرها في بداية السبعينات من القرن العشرين.
خليجية


الطائرات وصلت إلى الكويت

تم تصميم هذه الطائرة حصريا للقوات الجوية الأمريكية لتقديم الدعم الجوي القريب للقوات الأرضية من الدبابات والمدرعات والمركبات المهاجمة، والأهداف الأرضية الأخرى، مع قدرة محدودة على مهاجمة الأهداف التكتيكية الأرضية. ويمكن تسمية الطائرة بالرشاش الطائر فسلاحها الأساسي مدفع جاتلينج GAU-8 Avenger وهو عبارة عن رشاش دوار ثقيل (يعتبر أكبر رشاش تم وضعه على متن طائرة) وتحتوي الطائرة على 540 كغ من الدروع مع قدرة على البقاء في الجو حتى مع الأضرار التي تصيبها.

خليجية

تمتلك الطائرة قدرة مناورة عالية ونظام حماية معدل


واسم الطائرة الرسمي Thunderbolt أتى من طائرة الحرب العالمية الثانية Republic P-47 Thunderbolt التي كانت تقدم الدعم الجوي القريب أيضا، وتعرف هذه الطائرة أيضا باسم الخنزير "warthog".

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الولايات المتحدة إلى تكثيف الغارات وعمليات المراقبة ضد تنظيم "داعش"، من خلال نقل العديد من الطائرات من أفغانستان إلى منطقة الشرق الأوسط، مضيفة أنه إلى جانب الطائرت التي نقلت إلى الكويت، ستنقل من أفغانستان أيضا في الأسابيع القليلة المقبلة طائرات ريبر من دون طيار، التي تطلق الصواريخ، ليعاد نشرها في منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.