تخطى إلى المحتوى

شبيه المطلوب الأمني "برجس" يروي معاناته في سكاكا

  • بواسطة
شبيه المطلوب الأمني "برجس" يروي معاناته في سكاكا
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

2015, شبيه, المطلوب, الامني, برجس, يروي, معاناته, سكاكا

شبيه المطلوب الأمني "برجس" يروي معاناته في سكاكا

خليجية


يعيش أحد شبان مدينة سكاكا مأساة حاليًا نظرا للشبه الكبير الذي يجمعه بالمطلوب الأمني نواف العنزي الشهير بـ"برجس"، وما زاد من معاناة الشاب هو أن التشابه لا يقتصر على الشكل فقط بل والاسم أيضا، ما دفعه لفرض شبه إقامة جبرية على نفسه في المنزل.
وروى الشاب وائل العنزي تفاصيل ما تعرض له منذ إعلان وزارة الداخلية قائمة المطلوبين والتي تضمنت اسم نواف العنزي، حيث قال وائل، "كنت نائمًا حين إعلان البيان الأمني لوزارة الداخلية، والمعلومات التي تخصّ المطلوب نواف العنزي. لكن سرعان ما تكثفت الاتصالات ورسائل "واتس آب" على جوالي، وكانت غالبيتها عبارة عن صورتين، إحداهما لي، والأخرى للمطلوب الأمني، وهناك من يسأل ما إذا كنت أنا المطلوب الأمني فعلياً؟ أم أن الأمر مجرد تشابه؟".
وأضاف وائل العنزي وفقا لصحيفة الحياة الإثنين (27 أبريل)، إنه لم يسمع أو يعرف عن الإرهابي نواف العنزي أي معلومات من قبل، مشيرًا إلى أنه لا يمانع من الإسهام في البحث والتوصّل إليه، موضحا: "من أجل إبعاد الشبهة عن نفسي، لكثرة ما تعرّضت من استيقاف واعتداء خلال الـ48 ساعة الماضية".
وأكد العنزي أن الأجهزة الأمنية أوقفته مرات عدة، موضحًا أنه في إحداها لم يكن يحمل بطاقة الهويّة، ما استدعى اتصاله بأحد معارفه، لإحضار البطاقة إلى مركز الشرطة، لإثبات أنه ليس المطلوب نواف.
وأوضح أنه- أيضًا- تعرض لاعتداء من مواطنين شكوا في أنه المطلوب الأمني، ما أرهقه كثيرًا وفرض عليه عدم الخروج من المنزل.
وقال وائل: "ليس لديّ سوى أن أرضى بالقدر، وأن أحاول إثبات أنني لست نواف العنزي، من خلال وجود بطاقة الهويّة معي أينما خرجت"، مستدركًا: "قررت عدم الخروج إلا لأمر طارئ جدًا، مثل شراء وجبة غداء، ثم أعود إلى المنزل".
وأكد وائل: "أنا الآن أكمل دراستي في الجامعة، والأمر أخذ حيزًا كبيرًا من تفكيري، وأتمنى أن يتم التوصّل إلى المطلوب في أسرع وقت ممكن، لحماية وطني من إرهابي، ولإراحتي من هذا العناء".
وفي محاولة منه للعيش سالما حاول العنزي أخذ الموضوع من جانب طريف؛ حيث أخذ إحدى الصور الشخصيّة له، وصور المطلوب المتناقلة، ووضعها سوياً، ثم نشرها في صحفته الشخصيّة على "انستجرام"، وكتب تعليقات ساخرة، من قبيل: "هذا هو المطلوب أمنيًا، وليس أنا يا سادة"، في إشارة إلى مدى المعاناة التي عاشها طوال اليومين الماضيين

> نهر الأخبار العالمية والأخبار المحلية > أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.