تخطى إلى المحتوى

شرح و صور ذيل السمكة موضة فساتين الزفاف 2024 – موضة فساتين 2024 2024 طريقة فيديو

  • بواسطة
شرح و صور ذيل السمكة موضة فساتين الزفاف 2011موضة فساتين 2011 2012 طريقة فيديو

ذيل السمكة موضة فساتين الزفاف 2011موضة فساتين 2024

تتجه فساتين الزفاف خلال 2024 إلى إبراز منحنيات قوام العروس عبر موضة "عروس البحور" المعروفة باسم ذيل السمكة (Fishtail) أو الفساتين المصممة على هيئة آلة البوق الموسيقية.

ويتألف الجزء العلوي للفستان على سبيل المثال من "كورسيه" أو "بوستير"، ويلتصق بالجسم جيدًا، كما يلتصق الفستان بالجسم عند الخصر والأفخاذ أيضًا. وعلى العكس من ذلك؛ يتسع الفستان بشكل كبير في الجزء السفلي من الأرجل. وفي المعتاد يشتمل الفستان على ذيل.

وتقول كارولين كان مديرة المبيعات في الشرق الأوسط لدى شركة "Farage Bride" الفرنسية لفساتين الزفاف: "في هذا الموسم نرى فساتين زفاف ذات قصَّة ذيل السمكة على غالبية منصات العرض".

وقد عرضت الشركة الفرنسية مؤخرًا أحدث تشكيلاتها من فساتين الزفاف بمعرض العروس في دبي. وأضافت كارولين أن الفساتين ذات القصات التقليدية على شكل حرف A وفساتين الأميرات؛ تواصل تربُّعها على عرش الموضة؛ لأن الفساتين ذات قصَّة ذيل السمكة لا تناسب كل النساء.

وتلتصق فساتين الأميرات هي الأخرى بالجزء العلوي من الجسم. أما جزء التنورة -تنورة كاملة (full skirt) مثلاً- فينساب بدءًا من الوسط ويكون واسعًا جدًّا من الأسفل.

وظهرت مثل هذه الموديلات ضمن تشكيلة ماركة "Esra design" خلال مشاركتها في معرض دبي؛ حيث عرضت الشركة الرومانية تصاميم تمزج بين التنورة الواسعة من أسفل مع "كورسيه" وحمالة كتف واحدة.

فساتين "ميني"

وعدا ذلك، تُشكل فساتين الزفاف القصيرة بعض الشيء اتجاهًا جديدًا في موضة هذا الموسم؛ فعلى سبيل المثال تتضمَّن تشكيلة دار الأزياء التايلاندية "After You Say Yes, Sima" فساتين يمكن تعديل طولها من "طويل" إلى "ميني".

وتقول كاثرين فانج إحدى المصممات لدى دار الأزياء التايلندية: "الفساتين الـ"ميني" مثالية للحفلة التي تعقب مراسم الزفاف".

وعلى مستوى ألوان الفساتين، يحظى اللون الـ"إكرو" (لون طبيعي)، واللون العاجي الفاتح بإقبال كبير. وتقول كارولين كان: "تُقبل كثير من العرائس في الوقت الحالي على اللون الأبيض الماسي أيضًا الذي يختلف قليلاً عن اللون الأبيض الناصع".

وترى فانج أنه لا بأس من أن ترتدي العروس فستانًا ذا لون إكرو أو كريمي، معللةً ذلك بقولها: "إنه لون رقيق ويغازل جميع الدرجات اللونية للبشرة".

وتضفي الحِلْيات الذهبية والفضية جاذبية على الفستان، وتجعله محطًّا للأنظار. وتقول كارولين: "هذا العام نرى كثيرًا من حِلْيات الزهور على الفساتين أيضًا". وتلتقط كاترين فانج طرف الحديث وتقول إن الحِلْيات ذات اللونين الوردي والخوخي أيضًا تمثل موضة رائجة.

وتنصح كارولين كان بارتداء طرحة تقليدية طويلة مع الفستان؛ حيث إنها تمنح العروس طلة كلاسيكية، وتتيح لمصفف الشعر إمكانية تصميم تسريحة شعر معقدة. وأشارت كان إلى أن العرائس الشابات الحريصات على مسايرة الموضة يمكنهن ارتداء الطرحات القصيرة ذات الكشكشة و"الفيونكات" أيضًا.

`dg hgsl;m l,qm tshjdk hg.tht 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.