تخطى إلى المحتوى

صور // مهمة صعبة للدفاع المدني بنقل مريضة تزن 300 كغم الى المستشفى

  • بواسطة
صور // مهمة صعبة للدفاع المدني بنقل مريضة تزن 300 كغم الى المستشفى

الوكيل – مجدي الباطية – استجاب وزير الصحة الدكتور علي حياصات الى نداء المريضة نادية عفانة التي كانت طريحة الفراش منذ 8 سنوات بسبب مرضها ووزنها الزائد الذي يصل الى اكثر من من 300 كغم .

واوعز الوزير بنقل عفانة الى مستشفى الجامعة الاردنية ، وتأمين كامل نفقات علاجها على حساب وزارة الصحة .

وشكرت عفانة في اتصال مع موقع الوكيل الوزير على هذا الاجراء ، وقالت انها تشاهد السماء لأول مرة منذ سنوات بعد نقلها الى المستشفى .

وقدمت الشكر ايضاً الى كوادر الدفاع المدني الذين قاموا بنقلها الى المستشفى بحرفية كبيرة ، وجهد بسبب وزنها الزائد .

وتطالب عفانة المستشفى بتوفير سرير يتناسب مع حجمها ، وبفرشة هوائية ، حتى تكمل العلاج .

وكان موقع الوكيل اشار انه و منذ 8 سنوات ' والفتاة نادية عفانة التي تبلغ من العمر 25 عاما ، وتزن اكثر من 300 كغم طريحة الفراش .

8 سنوات ونادية سجينة غرفتها بلا قيود ولكنها اسيرة وضع صحي صعب فهي داخل نفس الغرفة لا تعرف شيء عن الحياة بالخارج تعاني من امراض مزمنة ومن التهابات جلدية وبحاجة الى رعاية طبية لكن الفقر وعدم وجود من يعيل حال دون اكمال علاجها .

وانها لا تقوى على الحركة إثر معاناتها مع المرض منذ سنين ، ولا حل امامها بعد ان اوصدت امامها ابواب المستشفيات الاردنية وتخلى الاطباء عن علاجها، وهي الان تبحث عن بصيص من الامل من الجهات المعنية واهل الخير لعودة روح الحياة اليها بعد ان افقدها المرض مذاق الحياة.

وحول التفاصيل وفق اهل الفتاة..بدأت قصة نادية منذ الصغر اذ كانت تعاني من سمنة مفرطة وكانت تراجع الاطباء لكن دون جدوى ، فبعد ان مكثت مدة من الزمن وهي تراجع مركز الغدد الصماء والسكري اخبروها انه ليس لها علاج عندهم بعدها راجعت مستشفى الجامعة تحت اشراف محمد ابو خلف فأجرى لها عملية قص معدة .

بعد ذلك اصبحت تعاني من نقص شديد في الاملاح والفيتامينات واصبحت السوائل تتجمع في جسدها وتعاني من ضعف شديد وهزال ، وبعدها رفض الدكتور اكمال علاجها لانها لم توافق على اجراء خزعة للكبد .

وانتقلت 'نادية' بعد ذلك الى المدينة الطبية وبعد اجراء الفحوصات اخبروها انها بحاجة الى العلاج في الخارج وحولوها الى مركز العلاج الطبيعي وكانت قد فقدت القدرة على المشي وهي داخل المستشفى بسبب الاهمال الشديد حتى ان الاطباء لم يزورها بعد ذلك .

عادت نادية الى البيت وهي لا تستطيع المشي ،و منذ حوالي 5 سنوات ازدادت حالتها سوءا واصابها تشوه في العظام واصابها مرض جلدي خطير ، ويضيف الاهل حاولنا علاجها في البيت لكن دون جدوى اذ هي بحاجة الى علاج داخل المستشفى لتتلقى العلاج عن طريق الوريد ، لكن المشكلة انه لا يوجد من يغطي هذه التكاليف .

والوالدة اعانها الله اصبحت تعاني من مشاكل حادة في مفاصلها اذ انها هي من ترفع نادية عن السرير حتى تقوم بقضاء حاجتها وبتنظيفها واصبحت تعاني مؤخرا من انفجار الاوردة في قدميها نتيجة رفعها لابنتها ذات الوزن الزائد.

 

هذا وسيتابع موقع الوكيل الاخباري تفاصيل علاج المريضة نادية ، وسينقلها عبر الموقع في اخبار لاحقة .

 

خليجية

 

خليجية

 

 

خليجية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.