تخطى إلى المحتوى

«كابيتال أنتليجنس» تثبت تصنيف سندات «الأرجان»

«كابيتال أنتليجنس» تثبت تصنيف سندات «الأرجان»
خليجيةقالت شركة الأرجان العالمية العقارية إنه تم تثبيت تصنيف السندات التي أصدرتها الشركة في أبريل 2024 ولمدة خمس سنوات، والتي تبلغ قيمتها 26.5 مليون دينار كويتي، عند مستوى -BBB مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك وفقاً لوكالة التصنيف العالمية كابيتال انتليجنس (CI) المتخصصة في التصنيف الائتماني.

وبهذا السياق قال خالد المشعان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأرجان: «يؤكد هذا التصنيف من قبل وكالة كابيتال انتليجنس (CI) على القوة المالية والركائز الراسخة للشركة، كما يعكس ثقة المستثمرين بنجاح نموذج أعمالنا، ويدعم استراتيجيتنا الجديدة للنمو التي أطلقناها في وقت سابق من هذا العام لتعزيز القيمة والعوائد للمساهمين».

وأكد المشعان أن شركة الأرجان تواصل تحقيق نمو مطرد في مختلف الأسواق وقطاعات الأعمال، وصرح بالقول: «ساهم النمو القوي الذي تشهده الأسواق المحلية والإقليمية في تحفيز الطلب على العقارات السكنية والتجارية. وسنستمر في التركيز على مشاريع تطوير الإسكان بأسعار معقولة تناسب أصحاب الدخل المتوسط في المنطقة كركيزة أساسية لأعمالنا، كما أننا نعمل أيضاً على تطوير العقارات التجارية المدرة للدخل لاستكمال نموذج أعمالنا. وبالإضافة إلى ذلك سنستمر في ترسيخ أسسنا المالية وتأكيد الالتزام الثابت بدعم مساهمينا، ومواصلة إضافة القيمة للمجتمع وزيادة العائدات للمساهمين».

وتتميز شركة الأرجان بتواجدها الإقليمي القوي وشراكاتها الاستراتيجية التي ساهمت في الارتقاء بمكانتها كشركة رائدة في جميع القطاعات والأسواق التي تعمل بها. وتتمتع علامة «الأرجان» بسجل حافل من النجاحات والتميز أتاح للشركة إمكانية تنويع استثماراتها عبر مجموعة من المشاريع المختلفة في مختلف الأسواق وقطاعات الأعمال، وهذا ما ساهم بالتالي في التخفيف من المخاطر المرتبطة بأعمالها بشكل ملحوظ.

وذكرت وكالة كابيتال إنتليجنس في بيانها الصحافي: «تمتلك شركة الأرجان ميزانية عمومية قوية بمؤشرات مالية جيدة بصورة عامة، ومن المتوقع أن تبقى على هذا النحو خلال المدة المتبقية من عمر السندات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.