تخطى إلى المحتوى

كلمات رثاء الملك عبدالله , دعاء حزين للملك عبدالله , أدعية وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

2015, رثاء, دعاء, شعر, قصائد, كلمات, عبارات, برودكاست, واتس اب , بلاك, بيري, حزين, وفاة, الملك, عبدالله, عبدالعزيز, صور, مكتوب, عليها, دعاء, للملك برودكاست دعاء للملك عبدالله, مسجات دعاء للملك عبدالله, رسائل حزينة عن الملك عبدالله, بلاك بيري دعاء للملك عبدالله, مرثيات دعوية للملك عبدالله,…
2015, رثاء, دعاء, شعر, قصائد, كلمات, عبارات, برودكاست, واتس اب , بلاك, بيري, حزين, وفاة, الملك, عبدالله, عبدالعزيز, صور, مكتوب, عليها, دعاء, للملك

برودكاست دعاء للملك عبدالله, مسجات دعاء للملك عبدالله, رسائل حزينة عن الملك عبدالله, بلاك بيري دعاء للملك عبدالله, مرثيات دعوية للملك عبدالله, واتس اب دعاء للملك عبدالله , كلمات رثاء حزين الملك عبدالله , دعاء حزين للملك عبدالله , أدعية وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

خليجية
برودكاست دعاء للملك عبدالله, مسجات دعاء للملك عبدالله, رسائل حزينة عن الملك عبدالله, بلاك بيري دعاء للملك عبدالله, مرثيات دعوية للملك عبدالله, واتس اب دعاء للملك عبدالله ,رثاء حزين الملك عبدالله , دعاء حزين للملك عبدالله , أدعية حزينة قصيرة عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

أحسن الله عزاءنا وعزاؤكم في فقيد الأمتين العربية والإسلامية ..
خادم الحرمين الشريفين ..
الملك عبدالله بن عبد العزيز ..
الى جنة الخلد ابا متعب ..
اللهم ارحمه واغفر له واكرم نزله و وسع مدخله وآنس وحشته ..
اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد .. ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..
اللهم اجرنا في مصيبتنا .. واخلفنا خيرا منها ..
إنا لله وإنا إليه راجعون

ربما أنك مهتم باعلان الخبر الرسمي بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله وغفر له.
و تنسى الأهـم وهو أن تقول:
اللهم اخلفنا بخير منه و اجبر مصابنا واجمع كلمتنا على الحق يا من بيدك الملك والخلق والأمر و بيدك النفع والضر وأنت على كل شيء قدير.
فضلاً ذكروا غيركم

مات محمد بن عبد الله قااااائد الامه الحقيقي ولم يضيعنا الله بعده فكيف تعلقون قلوبكم بمن ينام ويغفو وينسى ويسهو — قلوبنا معلقه بالله وحده الحي الذي لايموت الكلمه التي قالها ابو بكر الصديق رضي الله عنه عندما قبضت روح نبينا الشريفه قال (من كان يعبد محمد فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لايموووت ) نعم نحزن لفراق ولي أمر المسلمين لكن لانحبط انفسنا من يتولانا بعده سيتولانا من خلقنا ودبر أمورنا سبحانه لم يكن له حول ولا قوه لحفظ هذه البلاااد الا بالله العلي العظيم —

في مثل هذا الوقت و في حال هذه الأوضاع أدعو الله
اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام ….فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء …. ومن تعدا عليك وعلى رسولك ….اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع"
ياودود ياودود ياذى العرش المجيد يارب
حفظك الله ياوطني حكومة وشعباً
وفي أمان الكريم وغفر لمليكنا الغالي

اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السؤال
اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنيٌّ عن عذابه
اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين
اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون "يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم"
رحمك الله يامليكنا
وموتى المسلمين

يتبع

انتقل عبدالله بن عبدالعزيز إلى لقاء ربه، بعد أن قدم صوره ملفتة للنظر عن الشخصية العربية الأصيلة، فقد كان بحق رجلاً من الماضي التليد، وكان سر عظمته في بساطته وصدقه عند التواصل مع شعبه، فقد كان يعبر بدون سواتر لغوية عما في داخله، وكانت أفعاله مرآة لأقواله.

فكان زعيماً بالفطرة، واضحاً في تعبيراته وإيماءاته، لا يلتفت إلى سفائف الأمور، ولا يهتم بالصغائر، فكان همه الأول والأخير أن يقدم خدمات وإنجازات لهذا الوطن تكون بمثابة مفترق الطرق في مستقبل الوطن، كان عفوياً في قراراته السياسية، ولم يختبئ خلف السواتر الدبلوماسية، فقد عبر عن رؤيته السياسية الخارجية بجرأة وبصراحة غير معهودة، فكان مؤثراً على الساحة السياسية.

كان رحمه الله يملك قدرة على اختراق الحواجز الاجتماعية والتقليدية، وظهرت تلك القدرة في قراراته التاريخية لإدخال المرأة إلى مجلس الشورى وسوق العمل، وفي قرار ابتعاثها إلى الخارج، وفي زيارته للأحياء الشعبية، كان يؤمن بأن القافلة يجب أن تسير للإمام، لكنه في نفس الوقت لا يكترث كثيراً بالأصوات المناوئة للتغيير، ولا يتوقف عند كلماتهم أو أقوالهم أو كتابتهم، ويكتفي بالأفعال العظيمة.

ما أنجزه في قطاع التعليم العالي هو حسب تقديري أهم منجز في تاريخ الوطن إلى اليوم، فقد وضع بذلك القرار العظيم الوطن في مدرج الإقلاع نحو الاستقرار، فالشعوب المتعلمة أكثر حباً للسلام والاستقرار من الشعوب التي تنتشر فيها الأمية المعرفية، وكان من نتائجه أن أبتعث مئات الآلاف من أبناء هذا الوطن إلى الخارج لتلقي العلوم الحديثة، وكأني به يقدم العلاج الشافي للوطن من أمراض التطرف والجمود والخوف من التغيير.

فتح (رحمه الله) الأبواب للدخول في عصر المعرفة الثقافية، وسهل من القيود على معارض الكتاب، وقفزت الثقافة والحرية الإعلامية في عصره إلى مستويات غير مسبوقة، وحاول جاهداً أن يقدم صورة مضيئة عن التدين الحقيقي، والذي لا يعني على الإطلاق التسلط ومطاردة الناس في خصوصياتهم، ولكن يعني الحرية المسؤولة وتقديم الثقة على الشكك، وقيم احترام الآخر على العدوانية، والمعاملة الحسنة على العنف اللفظي.

ما قدمه من ميزانيات ضخمة لبناء البنية التحتية في مختلف المناطق سيسهل كثيراً من صعوبات إدخال البلاد في المستقبل إلى مراحل أخرى متقدمة في الصناعة والتجارة، فقد كانت مشروعات النقل بمختلف وسائله نقلة نوعية في تاريخ الوطن، وكان مشروع السكك الحديدية مقدمة لتعزيز الاقتصاد الوطني في الداخل.

كان يمقت الفساد وحاول كثيراً أن يضع حدوداً له، وما تركه من احتياطي نقدي ضخم للوطن يكفي في أن يكون خير عنوان لرحيل رجل وطني بكل ما تعنيه الكلمة..، رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأعان الله خلفه الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تحمل المسؤوليات الجسام، وعلى إكمال مسيرة نقل الحضارة الحديثة لهذا الوطن العظيم، ونقل البلاد من مرحلة الاستهلاك إلى الإنتاج، والتي ستكون بدون شك المنجز التاريخي الأهم، والذي سيسطره التاريخ بأحرف من ذهب.. حفظ الله الوطن؛ والله على ما أقول شهيد.

لم يدخر السعوديون جهداً في التعبير عن الحزن والأسى الذي أصابهم على رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولم يخفوا تفاؤلهم وترحيبهم الجم بتولي الملك سلمان أمور البلاد خلفاً لأخيه الراحل وثقتهم بقدرته على المضي قدماً بالمملكة على خطى ملكهم المحبوب.

اخترنا لكم أبرز التغريدات:

غرد @ArabicB: "وترجل الفارس مودعاً شعبه الذي أحبه إلى جنات الخلديا ملك القلوب".

وكتبت kholud@: "لاهنت ياراس الرجاجيل لاهنت…لاهان راس فى ثرى العود مدفون…تلفتت روس المخاليق وين أنت…وين العظيم وعود الشوف مطعون".

وقال @faisalealharb: "تبكي على خادم البيتين كل الشعوب وتنعاه كل الديانات السماويه".

وكتب @falehssw راثياً: "عجزت لاأساك يالغالي، أنا وشعب السعودية، حذفت لعيونك اعقالي، مابية ياطيب النيه".

أما في المبايعة، فقد تناقل آلاف المغردون ماكتبه الملك سلمان بن عبد العزيز في حسابه الشخصي على تويتر: "أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه".

غرد @aliisaeed : "أشهد الله أنني قد بايعت الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية على السمع والطاعة فيما يرضي الله عز وجل".

وكتب A7md@: "بث #المبايعة المباشر من قصر الحكم يبعث الطمأنينة والراحة في نفوس الشعب ويهون علينا مصابنا اللهم ادم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار".

@KingSalman: ‘الله يحفظك لنا أبونا الغالي ولا يحرمنا منك, الله يبعد عنا الاحقاد والحساد ويرحم فقيدنا الغالي".

مدونة نهر الاسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.