تخطى إلى المحتوى

كيف يمكنني ضبط نسبة الكوليسترول المضطرب مع العلاج؟

كيف يمكنني ضبط نسبة الكوليسترول المضطرب مع العلاج؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم.

أنا فتاة عمري 25 سنة، وزني 51 كلغ، وطولي 155 سم، أستخدم علاج كوارنكي للبشرة، وقبل العلاج كان مستوى الكولسترول 191، وبعد العلاج بشهر أصبح مستوى الكولسترول 243، علما بأنني خففت من الدهون إلى حد ما، وأمارس الرياضة 4 أيام في الأسبوع، بمعدل ساعة في اليوم، أقسمها نصف ساعة تمارين، ونصف ساعة في المشي.

بعد التحاليل قالت لي الطبيبة: إنه يجب علي استعمال علاج يخفض الكوليسترول خلال فترة العلاج، إلى جانب حبوب كوارنكي، وطلبت مني عمل تحليل الغدة الدرقية thyroid stimulating hormone ومن الممكن استعمال علاج لها في حال وجود مشكلة، بماذا تنصحونني؟ وهل أتوقف عن العلاج أم أتبع تعليمات الطبيبة؟

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ما تعانين منه من ارتفاع الكوليسترول يعتبر أحد التأثيرات الجانبية للعلاج (curacne)، وعادة هذا التأثير يتراجع بعد إيقاف العلاج بفترة بسيطة، لذلك يمكنك اتخاذ القرار بناء على حالتك، والمدة التي ستتناولين فيها العلاج، فإن كانت مدة طويلة فالأفضل إيقاف العلاج والانتقال لعلاج آخر، وإن كانت مدة قصيرة فيمكنك في هذه الحالة الاستمرار في العلاج، مع المراقبة المستمرة لعيار الكوليسترول، وكذلك المتابعة لوظائف الكبد؛ لأن هذا العلاج له أيضا تأثيرات جانبية على وظائف الكبد.

نرجو من الله لك دوام الصحة العافية.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.