تخطى إلى المحتوى

مسرح فبراير رعب وكوميديا

مسرح فبراير.. رعب وكوميديا
خليجية ينطلق الموسم المسرحي الجديد الخاص بـ«هلا فبراير» بدءا من يوم غد، ويشهد منافسة قوية بين تسعة عروض موزعة بين مسرح الكبار والطفل، ويشهد مشاركة نجوم كبار وشباب.

عروض الطفل

تتنافس عدة أعمال خاصة بالطفل من بينها «هند في الجيش» للفنانة هند البلوشي التي ستقدم عروضها على خشبة مسرح مركز تنمية المجتمع في منطقة القصور، المسرحية اجتماعية وطنية تتناول دور المرأة خصوصا في الدفاع عن وطنها، وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج د. هاني النصار، بطولة هند البلوشي، عبدالله عباس، مشاري العوضي، يوسف البغلي، نواف القطان، أحمد السعدون، حسين المسلم، فهد الصالح، سارة عبدالغني، ريم، محمد الربيعة.

أما «مملكة الطيور» فتقدم على خشبة مسرح كيفان، وهي من إنتاج فرقة مسرح الخليج العربي، وتسلط الضوء على مضامين تربوية وسلوكية خاصة بالطفل منها الحكمة والشجاعة وحب الوطن، تأليف مريم نصير، إخراج علي بدر، بطولة سحر حسين، يعقوب عبدالله، إبراهيم الشيخلي، إبراهيم دشتي، عبدالعزيز بهبهاني، نور الغندور، خالد البناو، شيخة العسلاوي، دعاء، الإشراف العام ميثم بدر.

من جانب آخر يعيد عبدالمحسن العمر عرض مسرحية «مدينة البطاريق 2» على خشبة مسرح نادي اليرموك الرياضي، ويشارك في بطولتها مجموعة من الأسماء.

عروض الكبار

على صعيد مسرح الكبار هناك منافسة واضحة بين العروض المسرحية الكوميدية الجماهيرية وعروض مسرح الرعب، وتتصدر المسرحية الكوميدية الاجتماعية «كشتة» الأعمال الجديدة وستعرض على خشبة مسرح السالمية، وهي من تأليف عبدالعزيز صبر، إخراج عبدالعزيز النصار، بطولة حسن البلام، مشاري البلام، احمد العونان ، فهد البناي، فوز الشطي، محمد رمضان، منى حسين، عبدالعزيز النصار، سامي مهاوش، ميثم الحسيني، ريتاج العلي، وهي ثاني تجربة إنتاجية للفنان حسن البلام بعد مسرحية «الياخور» التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا.

خيانة زوجية

«الأحدب» تجربة مسرحية جديدة يخوضها الفنان والمخرج والمؤلف محمد الحملي، يشارك في بطولتها نورة العميري، أسامة المزيعل، عبدالله الخضر، علي الحسيني، العنود الحربي، التوزيع الموسيقي عبدالله البلوشي وأحمد القطان، تتناول عدة مواضيع اجتماعية منها الخيانة الزوجية.

ويعيد الفنان عبدالعزيز المسلم عرض مسرحية الرعب «نص الليل» على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، وهي من إخراجه.

كما يعيد الفنان عادل المسلم عرض مسرحية «هاجر» التي توقفت لأسباب رقابية، وهي من تأليف وإخراجه وبطولته، يشاركه البطولة هبة الدري، خالد بوصخر، المهرة البحرينية، لجين، عمر اليعقوب، نادية كرم. ستقدم المسرحية على مسرح الكشافة بحولي.

«ينانوة جليعة»

«ينانوة جليعة» ستقدم عروضها على خشبة مسرح قاعة اللؤلؤة في فندق سفير إنترناشيونال، ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير»، تأليف هشام العوضي وفكرة وإنتاج وإخراج ناصر البلوشي، الإشراف العام بدر البلوشي، بطولة عبدالرحمن العقل، إنتصار الشراح، خالد المفيدي، أحمد الفرج، مي البلوشي، راشد الفرحان، سعد العوض، منصور البلوشي، سعيد الملا، محمود الفيلكاوي، خالد الصراف، علي دشتي.

«الصيدة بلندن»

ويعود الفنان طارق العلي الى جمهوره في مسرحية «الصيدة بلندن»، وستقدم عروضها على خشبة مسرح نقابة العمال في ميدان حولي، وهي من تأليف محمد جلكسي، إخراج بدر محارب، بطولة طارق العلي، أحمد السلمان، مريم حسين، محمد الصيرفي، سعود الشويعي، أمل عباس، فرحان العلي، سماح الغندور، مارتينا، خالد المظفر.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.