تخطى إلى المحتوى

هل خروج الدم شرط لتمزق غشاء البكارة؟

هل خروج الدم شرط لتمزق غشاء البكارة؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا بعد زواجي ذهبت إلى الطبيبة لكي أخبرها معاناتي وخوفي من القضيب، كشفت الطبيبة وقالت: إن البكارة لا زالت موجودة، وصرفت لي ما يسمى: المزلق، ولكن مع ذلك لم ينزل الدم، فما السبب؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جوان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لم توضحي لي -يا ابنتي- هل تمكن زوجك من الإيلاج في المهبل -ولو لمرة واحدة- أم لا؟ سواءً قبل استخدام المزلق أو بعده, فإن كان قد تمكن من الإيلاج -بالرغم من خوفك من الجماع-، فهنا يكون سبب عدم نزول الدم هو أن غشاء البكارة عندك هو من النوع القابل للتوسع أو التمطط، وهو ما يسمى بالغشاء المطاطي، أي أن حواف فتحته قادرة على التمدد إلى الحد الذي يسمح بحدوث الإيلاج بدون نزول أي دم.

كما قد يكون السبب هو أن حواف الغشاء قد حدثت فيها تفسخات وتسلخات، وحتى تمزقات، لكن في مناطق لا تحتوي على أوعية دموية، فسببت توسعا في الفتحة، لكن بدون أن تؤدي إلى نزول دم.

أما إذا لم يتمكن زوجك من الإيلاج أبداً، ولا في أي مرة من المرات, بسبب خوفك، فإن السبب في هذه الحالة واضح، وهو أن الغشاء لم يفض بعد، بسبب الخوف والرهاب من الجماع، أو بسبب حالة تسمى: تشنج المهبل، وهي حالات مرضية، ويجب علاجها حسب شدتها، وقد يلزم إعطاء بعض الأدوية المهدئة والمرخية للعضلات إن كانت الحالة شديدة.

نسأل الله -عز وجل- أن يبارك زواجك، وأن يكتب لك فيه كل الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.