تخطى إلى المحتوى

هل يؤجل دوام المدارسي الاسبوع القادم ؟

هل يؤجل دوام المدارسي الاسبوع القادم ؟

الوكيل – مجدي الباطية – في الوقت الذي يراقب فيه الشارع الاردني ازمة بداية اضراب المعلمين مع بداية العام الدراسي .

اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عدالة مطالب نقابة المعلمين ودور المعلم المميز في النهوض بقطاع التربية والتعليم في المملكة .

ودعا النقابة الى اللجوء الى الحوار قبل البدء بتنفيذ الاضراب حفاظا على قدسية رسالة المعلم التربوية والتعليمية التي نفاخر العالم بتميزها وريادتها .

واكد الطراونة ان مجلس النواب الذي يتابع بأهتمام كبير مطالبات النقابة فانه في الوقت نفسه يعمل جاهدا عبر مبادرة اطلقها من خلال لجنة التربية والتعليم النيابية لبحث هذه المطالب مع الحكومة من اجل التوصل الى حلول مرضية لها تحقق المصالح المشتركة لكلا الاطراف .

وشدد الطراونة على ان الحوار هو الطريق الامثل والاقرب لحل اي خلاف مطالبا النقابة بضرورة البدء في الحوار مع لجنة التربية النيابية التي تتبنى مطالب المعلمين وتعمل بدعم من المجلس على تحقيقها ضمن جدول زمني يتم الاتفاق عليه .

واهاب رئيس مجلس النواب بالنقابة اهمية تغليب المصلحة العامة وبالذات مصلحة الطلبة على اية مصلحة اخرى والسير بالعملية التربوية كالمعتاد بالتزامن مع الحوار من خلال اللجنة النيابية المختصة .

فيما أكدت نقابة المعلمين مضيها بالإضراب عن العمل والذي سيبدأ يوم الأحد .

وأوضح الناطق الإعلامي باسم النقابة أن الإضراب سيبدأ وفقا للخطة التي وضعها مجلس النقابة عند الساعة الثامنة من صباح الأحد في كافة مواقع عمل المعلمين، مشددا على ضرورة تواجدهم في أماكن عملهم وطيلة الدوام الرسمي مع الامتناع عن المهام الموكلة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.