تخطى إلى المحتوى

وزارة الصحة : 25 نزيلاً بالفندق تناولوا نفس وجبة عز الدين ووالدته

  • بواسطة
وزارة الصحة : 25 نزيلاً بالفندق تناولوا نفس وجبة عز الدين ووالدته

الوكيل – مجدي الباطية – اعلن الدكتور ضيف الله اللوزي امين عام وزارة الصحة ان 25 نزيلاً بالفندق تنالوا ذات الوجبة التي تناولتها ‘عائلة العويوي’ والتي توفي على اثرها الطفل عزالدين العويوي ووالدته سيرين.

واضاف اللوزي ان عائلة عويوي لم تتناول طعام العشاء في الفندق في الليلة الاولى من وصولها الى الفندق اي يوم 12 تشرين اول الجاري، ومن ثم تناولت الغداء في اليوم الثاني، حيث كان الغداء كان يحوي على قطع دجاج مطبوخة على الطريقة الايطالية وهمبرغر قرب بركة الفندق.

وبين اللوزي ان العائلة غادرت المستشفى بعد ساعتين من تلقيهم العلاج بناء على طلب رب الاسرة بعد ابلاغ مندوب الحوادث وتم دعوة الطبيب الخاص العامل في الفندق وتم نقل العائلة الى المستشفى الاستشاري حيث وصل الطفل متوفيا الى المستشفى في تمام الساعه 7:30 مساء وادخال جميع افراد العائلة الى المستشفى الاستشاري.

ولفت اللوزى انه جرى التحفظ على كافة الوجبات التي تناولت منها العائلة وتم اخذ عينات وارسالها الى 3 مراكز مخبرية حكومية ولغاية الان لم تصل اية نتائج مخبرية منها.

وجاءت التصريحات خلال اجتماع لجنتي الصحة و النزاهة و الشفافية مع امين عام وزارة الصحة و مدير عام مؤسسة الغذاء و الدواء ومدير الطب الشرعي لبحث قضية وقاة الطفل عز الدين العويوي ووالدته في احد فنادق البحر الميت .

من جهته قال مدير عام مؤسسة الغذاء و الدواء هايل عبيدات انه لا وجود لأي مشاكل في العينات المأخوذة من المطعم ، حيث قدم المطعم 25 وجبة في ذلك اليوم .

وقال ما ان البكتيريا كانت نسبتها في الوجبة (10 قوة 5) فيما الحد المسموح به (10 قوة 4)، موضحا ان قطع الدجاج كانت تخلو من اي بكتيريا.

واشار الى ان الطب الشرعي اخذ عينات من المطابخ الثلاثة التابعة للفندق، لم يثبت وجود اي خلل في تلك المطابخ.

رئيس لجنة النزاهة النيابية مصطفى الرواشدة قال ان تقرير البحث الجنائي جاهز وبانتظار ارساله للجهات المختصة ، حيث لم يتم العثور على اي مادة سمية او غاز سام في العينات المأخوذة .

وطالب الرواشدة بوجود تشريعات تطبق على ارض الواقع، مشددا على وجود تجاوزات في المطاعم والمحلات التي تهدف الى الربح على اساس حياة المواطن.

وأكد ان بعض المؤسسات الحكومية تعمل على اساس ‘الفزعة’ وليس على اسس واضحة وفحوصات دورية على المطاعم والمحلات التي تبيع الاغذية على سبيل المثال.

وقال مدير الطب الشرعي ان لجنة مكونة من 5 مختصين تم الكشف عن جثة الطفل عزالدين ووالدته سيرين، مبينا ان احد اعضاء اللجنة يحمل درجة بروفسيور.

وقال انه تم جمع عينات من جثتي الطفل ووالدته، وتم تحويلها الى الجهات المعينة، مؤكدا ان الطب الشرعي لم يستلم اي نتيجة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.