تخطى إلى المحتوى

اتحاد طلاب القاهرة يرفض قرار تبرع الجامعة ب20 مليون جنيه ل"تحيا مصر"

  • بواسطة
اتحاد طلاب القاهرة يرفض قرار تبرع الجامعة ب20 مليون جنيه ل"تحيا مصر"

رفض اتحاد طلاب جامعة القاهرة القرار الذى صدر عن رئيس الجامعة بالتبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر"، مبررا ذلك بأن هذه الأموال تعتبر أموالا عامة مُستَقطعة من أموال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ولا يجوز لأى جهة التصرف فيها إلا بما يحقق مصالح هؤلاء المعنيين. وأكد الاتحاد، فى…

رفض اتحاد طلاب جامعة القاهرة القرار الذى صدر عن رئيس الجامعة بالتبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر"، مبررا ذلك بأن هذه الأموال تعتبر أموالا عامة مُستَقطعة من أموال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ولا يجوز لأى جهة التصرف فيها إلا بما يحقق مصالح هؤلاء المعنيين.

وأكد الاتحاد، فى بيان له، اليوم، الخميس، أنهم كأعضاء للاتحاد يؤمنون ويثقون فى وطنية كل القائمين على إدارة الجامعة بدون أى مزايدات، مضيفين "لكن كان من الأفضل والأكثر وطنية أن يُخصص هذا المبلغ لصالح البحث العلمى فى الجامعة أو فى دعم الطلاب المخترعين أو ترميم المنظومة التعليمية الهشة أو إصلاح أحوال المدن والمستشفيات التابعة لجامعة القاهرة التى يستفيد منها الطلاب بشكل مباشر.

وأضاف الاتحاد، أنه على الرغم من وجود مشكلات طاحنة تعانى من الجامعة فى العام الدراسى الماضى فقد كانت تؤجلها بسبب وجود أزمة مالية أما اليوم فهى تتبرع بـ20 مليون جنيه بدون أى أزمات أو مشاكل لديها.

وتساءل اتحاد الطلاب، فى بيانه، "هل اقتصاد مصر بحاجة إلى تبرع من جامعه القاهرة التى هى فى أمس الحاجة إلى الأموال؟ أم اقتصاد مصر بحاجة إلى أن تسعى الجامعة فى جمع الأموال من جميع الجهات لكى تقوم بدورها بتقديم خريجين للدولة ذوى علم حقيقى يتميزون بأنهم قادرون على قيادة الدولة علميا وبحثيا وثقافيا فى جميع المجالات!".

المصدر اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.