تخطى إلى المحتوى

السعودية تكشف عن محاولة حوثية فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي

السعودية تكشف عن محاولة حوثية فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي
خليجية

صنعاء –أثار الحديث عن امتلاك الحوثيين أحد أبرز الأسلحة التكتيكية التي صممها الاتحاد السوفيتي السابق في فترة الحرب الباردة، الكثير من التحليلات حول خطورة هذه الأسلحة وإمكانية استخدامها في هجمات انتقامية ضد السعودية مع استمرار عاصفة الحزم.

وكشف المتحدث باسم "عاصفة الحزم" مساء اليوم الأحد، عن محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي من أحد ضواحي العاصمة صنعاء وسقطت على بعد 60 كم لفشل محاولة الإطلاق.

وقال مسؤول يمني لوكالة رويترز إن قوات الحوثي تتلقى التدريب والدعم على الأرض من نحو 5000 خبير من إيران وحلفائها الإقليميين وهم جماعة حزب الله في لبنان وجماعات شيعية عراقية.

 ونسبت الوكالة كذلك إلى مصدر دبلوماسي خليجي أن صورا للأقمار الصناعية أظهرت في يناير كانون الثاني نشر الحوثيين صواريخ سكود بعيدة المدى في الشمال قرب الحدود السعودية وتوجيهها صوب الأراضي السعودية. وقال مسؤول يمني إن إيران تقدم قطع غيار للصواريخ.

وذكر المصدر أن الجيش اليمني يمتلك نحو 300 صاروخ سكود ويعتقد أن الجزء الأكبر منها تحت سيطرة الحوثيين والوحدات العسكرية المتحالفة معهم والموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح. وأضاف أن الحملة العسكرية دمرت 21 منها حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.