تخطى إلى المحتوى

عميد بجامعة الملك عبد العزيز يهدد موظفيه بـالجنسية الأمريكية

عميد بجامعة الملك عبد العزيز يهدد موظفيه بـالجنسية الأمريكية
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

عميد بجامعة الملك عبد العزيز يهدد موظفيه بـالجنسية الأمريكية

خليجية

قال مصدر مقرب من مدير جامعة الملك عبد العزيز في جدة الدكتور أسامة طيب، امس الأربعاء (7 مايو)، إن "طيب" وجه بالتحقيق في شكوى تقدم بها عدد من موظفي أحد معاهد الجامعة بتعرضهم للتهديد من عميدهم متباهيًا بـ"علاقاته الشخصية وبحمله الجنسية الأمريكية والحزام الأسود في لعبة الكاراتيه".
وأوضح المصدروفقا لموقع "عاجل" أن موظفي المعهد قدموا تظلمًا مرفقًا بشكواهم، مطالبين بـ"رد اعتبار لهم"، ونفي الإساءات الموجهة لهم والمتمثلة باتهامهم بخيانة الأمانة وتجريدهم من ولائهم الوطني، مشددين على أن هذه الإساءات مست كرامتهم وأثرت في نفسيتهم وشوهت سمعتهم في نطاق موظفي الجامعة.
وأكد أن الشكوى تفيد باستخدام عميد المعهد أسلوب الترهيب بعيدًا عن بالعمل، وتهديد الموظفين بنقلهم تأديبيًا لأفرع الجامعة عن طريق علاقاته بوكالة الجامعة ، مضيفًا: "خطاب الشكوى تضمن كذلك عددا من المخالفات المثبتة والتي رصدت، منها دفع عدد من الموظفين للاستقالة، بدعوى عدم مراعاة ظروفهم الصعبة وحاجتهم الملحة".
ولفت مقدمو الشكوى، بحسب المصدر، إلى أن عميد المعهد حبس مطالبهم في الأدراج لفترة طويلة وقبل استقالاتهم فورًا بعد نفاد صبرهم، وأرغم مدير الإدارة على تغيير تقييم أداء الموظفين، وأجبره على تقديم طلب نقله دون مبرر أو سبب مقنع وتهديده بنقله باستخدام سلطته وعلاقاته الشخصية بطرق تعسفية حالة عدم رفعه خطاب النقل.
وأضاف المصدر أن الموظفين أرفقوا عددًا من الإثباتات التي تدين عميد المعهد وتثبت خروجه عن نظام الخدمة المدنية، وذلك بإقفال الدوام الرسمي ومنع موظفيه من التوقيع في بيان الحضور والانصراف وإجبارهم على إكمال الدوام الرسمي، واختتموا شكواهم بطلب رفع قضيتهم إلى الحاكم الإداري مع الاحتفاظ بحقهم ضد شخص الدكتور ورد اعتبارهم.

> أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.