تخطى إلى المحتوى

الذنيبات: نظام مساءلة لتقييم عمل موظفي

الذنيبات: نظام مساءلة لتقييم عمل موظفي (التربية)

الوكيل – تستعد وزارة التربية والتعليم لتنفيذ نظام لمساءلة موظفي الوزارة يهدف الى تقييم العمل والانجاز في مركز الوزارة ومديريات التربية.

وقال الوزير محمد الذنيبات،خلال اجتماعه بالمدراء الفنيين ورؤساء اقسام الاشراف التربوي بالوزارة امس، أن العمل بالنظام الجديد سيبدأ خلال فترة وجيزة.

واضاف إن النظام يهدف الى تقييم العمل وتصويب الاخطاء ، ومحاسبة التقصير، معتبراً ان عملية الاصلاح بالوزارة مستمرة ، وان اعادة هيكلة دوائر ومديريات الوزارة بدأت تعطي طابعاً ايجابياً في طريقة العمل والانجاز.

بدورها عرضت مديرة ادارة مركز التدريب التربوي في الوزارة الدكتورة خولة ابو الهيجاء لاستراتيجية العمل في نظام المساءلة والتطوير المرتكز على المدرسة والمديرية والتخطيط واللامركزية.

وبينت ان الدراسات التي اعدتها الوزارة كشفت ضعفا في فعالية جهاز الاشراف التربوي وهدرا كبيرا في وقت المشرف وتداخلا في مهامه وحاجة لمعالجة الخلل البنيوي في الدور الاشرافي

وناقش اللقاء التصور الجديد للاشراف التربوي بحيث يخصص مشرف تربوي عام لكل 10-15 مدرسة يكون حلقة وصل بين المدرسة والمديرية ويساعد المدارس في بناء وتنفيذ خططها التطويرية، ومشرف واحد مختص لكل مبحث في المديرية يقدم الدعم في مجال تخصصه فنيا بالتنسيق مع المشرف العام ومدير المدرسة، فيما تكون مسؤولية رئيس قسم الاشراف متابعة اداء المشرف العام والمشرف التربوي المختص وادارة الدعم المقدم للمدارس لتحسين تعلم الطلبة على مستوى المديرية ويكون مدير المدرسة المسؤول الاول عن الاشراف على معلميه من خلال توظيف معايير القيادة وممارسة دوره الفني.

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.