تخطى إلى المحتوى

"الأمانة" تباشر تنفيذ نفق الصناعة منتصف الشهر المقبل

  • بواسطة
"الأمانة" تباشر تنفيذ نفق الصناعة منتصف الشهر المقبل

الوكيل – تعتزم أمانة عمان الكبرى المباشرة بأعمال نفق الصناعة منتصف الشهر المقبل بعد استكمال جميع مراحله وبكلفة تقديرية تزيد على 14 مليون دينار، بحسب مصدر مطلع في ‘الأمانة’.

وأبلغ المصدر ‘الغد’ أن الأمانة أنجزت جميع ما يتعلق بالتحضيرات اللوجستية لـ’البدء بالمشروع’ خصوصا ما يتعلق بطرح العطاء على الشركات المنفذة والإغلاقات والتحويلات المرورية دون التأثير على الحياة العامة أو الحركة التجارية والصناعية في المنطقة.

وبين المصدر، أن النفق سيجد حلولا مرورية لـ15 عاما قادمة بناء على دراسات مرورية معمقة.

ومن المقرر أن ينفذ ‘النفق’ مناصفة بين الأمانة ووزارة الأشغال العامة والإسكان، كون شارع الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من الشوارع النافذة ويقع ضمن اختصاص الوزارة بموجب ‘اتفاقية تنص على أن الشوارع النافذة ضمن حدود أمانة عمان الكبرى هي من اختصاص وزارة الأشغال، وتكون كلفة مشاريعها مناصفة.

وكان المدير التنفيذي للهندسة المهندس محمد خرابشة قال في تصريح سابق، ان التقاطع يتكون من ثلاثة مستويات هي جسر رئيسي بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن، ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن، ونفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.

وأضاف الخرابشة ان باقي الحركات المرورية بالاتجاهات المختلفة سيتم خدمتها من خلال دوار وجزر جانبية ضمن المستوى الثاني، وبتصاميم تضفي الجمالية على الموقع لاحتوائه على النوافير وأعمال زراعة وأرصفة وأماكن جلوس.

ولفت إلى أنه سيتم خلال المشروع إضافة شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق والمواقع المجاورة التجارية والسكنية.

وتوقع الخرابشة أن يستغرق بالمشروع 12 شهرا من تاريخ أمر المباشرة.

الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.