تخطى إلى المحتوى

أمطار رعدية اليوم وغداً

أمطار رعدية اليوم وغداً

الوكيل – توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تكون المملكة على موعد جديد مع الامطار الرعدية التي تسببها حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وبحسب بيان لدائرة الارصاد الجوي فإن المملكة ستتأثر بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من يوم غد وتسود أجواء غائمة جزئيا تتحول الى غائمة وتسقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الجنوبية والشرقية.

ومن المتوقع ان تكون حدة حالة عدم الاستقرار في المناطق الشمالية والوسطى وبعض المناطق الشرقية من حيث غزارة الهطول المطري. وتوقعت الدائرة أن تكون الامطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة. وعن يوم الغد فبينت أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا خاصة في جنوب وشرق المملكة. وبحسب الدائرة فإنه ومن المتوقع أن تضعف فرصة سقوط المطر اعتبارا من ساعات ما بعد ظهر يوم غد ويتوقع أثناء الليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول ليلا الى خفيفة السرعة. وتتحسن الحالة الجوية يوم بعد غد الثلاثاء ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها لذا تسود أجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفة في باقي مناطق المملكة مع ظهور الغيوم المنخفضة في ساعات الصباح خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أثناء الليل الى شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وعادة ما تتشكل حالات عدم الاستقرار في الفترات الانتقالية بين فصلي الصيف والشتاء وتتشكل بفعل تسخين الهواء كما أنها تكون محلية بحسب دائرة الارصاد الجوية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.