تخطى إلى المحتوى

اتلاف طن ونصف من الاسماك والمواد الفاسدة في الرمثا و270كغم لحوم أضاح ٍ في المفرق

  • بواسطة
اتلاف طن ونصف من الاسماك والمواد الفاسدة في الرمثا و270كغم لحوم أضاح ٍ في المفرق

الوكيل- ضبطت الجهات الرقابية الصحية في مؤسسة الغذاء والدواء بالتنسيق مع جمرك مدينة الحسن الصناعية باربد طردا بريديا يحتوي على 128 علبة من مستحضرات التجميل مخالفة للشروط المعمول بها اضافة الى مكملات غذائية واغذية رياضية مزورة حيث تم التحفظ عليها واتلافها كونها مجهولة المنشأ ومخالفة للاشتراطات المعمول بها.
وضبطت الاجهزة المختصة في لواء الرمثا كميات كبيرة من الاسماك والمواد الغذائية الفاسدة.
وقال مندوب الصحة في مديرية صحة الرمثا نسيم الرفاعي في تصريح امس، ان الادارة الملكية لحماية البيئة ولجنة الصحة والسلامة العامة ضبطت الاسماك الفاسدة محملة في شاحنة متوسطة امام مدينة الحسن الصناعية معدة للبيع، وتم ايداع السائق للجهات المختصة.
واضاف ان المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، تزيد كميتها على 1600 كيلو غرام، وتم ضبطها في احد محلات اللواء.
واشار الى ان الجهات الصحية قامت بالاشراف على المواد الفاسدة وتحويل صاحب المتجر الى الجهات المعنية.
وقال مسؤول في الغذاء والدواء انه تم التحفظ على المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وتم اتلافها كاملة في مكب الاكيدر كونها غير صالحة للاستهلاك البشري.
واضاف ان الجهود مستمرة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ودائرة الجمرك بمدينة الحسن الصناعية باربد للكشف على المواد المختلفة التي تعرض للمواطنين ،داعيا المواطنين الى ضرورة التنبه للمواد المختلفة اثناء شرائها والابلاغ مباشرة للجهات المعنية حال ملاحظة أي عيوب او خلل فيها .
كما أتلفت لجنة توزيع لحوم الهدي والأضاحي المذبوحة المقدمة من الحملة السعودية 18 ذبيحة غير صالحة في المفرق بعد أن ثبت فسادها نتيجة النقل .
وقال رئيس اللجنة مساعد متصرف محافظ المفرق للتنمية محمود السعد إن اللجنة أتلفت 270 كغم من لحوم الأضاحي المذبوحة ( 18 ) ذبيحة ، بعد أن ثبت فسادها نتيجة النقل، فيما كانت جاهزة لتوزيعها بالمفرق .
وأوضح السعد أن مندوب الصحة في اللجنة أثبت أن سوء عملية النقل والتخزين هي السبب وراء فساد كميات اللحوم حيث أدى ذلك الى تحلل المادة الغذائية وذوبان التجميد بالتالي فسادها .وأشار الى أن الحكومة السعودية دأبت في كل عام على تقديم لحوم الهدي والأضاحي للأسر العفيفة في الاردن تجسيدا للتكافل والتعاون للمساهمة في التخفيف عن تلك الاسر ومساعدتها وتحقيقا للعلاقة الطيبة بين البلدين ، مبينا ان حصة محافظة المفرق من لحوم الهدي هذا العام بلغت 30 الف كغم لحوم ( 2000 )ذبيحة شملت كافة مناطق المحافظة(الدستور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.