تخطى إلى المحتوى

توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع الاثنين المقبل

توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع الاثنين المقبل

الوكيل – تحت الرعاية الملكية السامية يقام في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم بعد غد الاثنين الموافق للأول من كانون الاول في مركز الحسين الثقافي حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع لعام 2024 في دورتها السابعة.

وكان مجلس أمناء الجائزة الذي يترأسه رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة أعلن في ايلول الماضي من هذا العام اسماء الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع ــ الدورة السابعة.

ووصل عدد المشاركات في الجائزة بحقل الآداب والفنون الى 57 مشاركة، وفي حقل العلوم 18 مشاركة، وفي حقل المدينة العربية 11 مشاركة، وبلغ عدد الدول العربية المشاركة بهذه الدورة 14 دولة.

وفاز بالجائزة مناصفة في حقل الآداب والفنون، كل من: محمد جمال عمرو (الأردن)، وطارق البكري (لبنان)، والدكتور علي بدران (الأردن)، في موضوع تطبيقات حديثة باستخدام الطاقة الشمسية، وفازت أمانة عمان في حقل المدينة العربية وقضاياها ومشروعاتها العمرانية.

يشار الى ان جائزة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للابداع تمنح مرة كل عامين في حقول الآداب، والفنون، والعلوم والمدينة العربية، وتتكون من شهادة باسم الفائز وعنوان الموضوع او العمل الذي اهلّه لنيل الجائزة، ومكافأة نقدية مقدارها 25 ألف دولار لكل حقل من حقول الجائزة، بالاضافة الى رصيعة ذهبية عليها صورة جلالة الملك وشعار الأمانة واسم الجائزة.

(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.