تخطى إلى المحتوى

متابعة "الوكيل" لقافلة الكرفانات المتجهة للأشقاء في غزّة

  • بواسطة
متابعة "الوكيل" لقافلة الكرفانات المتجهة للأشقاء في غزّة

الوكيل – علي عبيدات – سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، أمس السبت، أولى قوافل البيوت الجاهزة (كرفانات) والبالغ عددها 70 بيتا لارسالها الى قطاع غزة.

تأتي هذه الكرفانات كجزء من 2000 كرفان جهدت الهيئة بالحصول على موافقات أمنية لدخولها إلى غزّة، وبعد الحصول على الموافقة اتجهت أولى قوافل الكرفانات أمس وستتبعها قوافل أخرى بالتدريج.

وقال أمين عام الهيئة الهاشمية الخيرية أيمن المفلح في اتصاله مع ‘الوكيل’ على أثير راديو هلا ‘اذاعة القوات المسلحة’ أن هذه الكرفانات منازل متنقلة لمساعدة الغزيين على التعامل مع المنخفض الجوي الذي أتعبهم وأنهك بنية القطاع التحتية.

وأضاف المفلح أن هذه القوافل بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله بن الحسين بعد أن أفادت جولات الهيئة الهاشمية الخيرية أن قطاعي الصحة والاسكان في غزّة بحاجة ماسة للدعم والتعزيز بعد العدوان الصهيوني على غزّة وتزامناً مع المنخفض الجوي الذي تأثرت به.

وبدوره، قال السكرتير أول بالسفارة الفلسطينية في عمان بسام حجاوي أن توزيع هذه الكرفانات سيكون بالتعاون مع وزارة الأشغال الفلسطينية وحسب الأصول والأولوية بعدأن شرد المنخفض الآف العائلات العزيّة.

وأشاد حجاوي بدور الأردن قيادة وشعباً في دعم القضية الفسطينية ونقل كل ما يخصها للمحافل الدولية ومد يد العون للفلسطينين على الدوام، ووصف حجاوي الأردن بأنها رئة فلسطين والأقرب لنا من بين الجميع.

وشكر حجاوي المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعباً باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس لما يقدمه الأردن للأشقاء في غزّة.

يشار الى ان الدفعة الاولى من البيوت الجاهزة تم تمويلها من قبل مجمع النقابات المهنية، ونقابة المقاولين الأردنيين ونقابة المهندسين الاردنيين، وسيتم تسليم هذه البيوت الجاهزة الى السلطة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاشغال العامة والاسكان بقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.